1238009
1238009
الاقتصادية

الوطنية لمكافحة غسل الأموال تستعرض التقييم الوطني للمخاطر

31 يناير 2018
31 يناير 2018

تحديد التهديدات ومعالجة الثغرات في منظومة المكافحة -

استعرضت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال اجتماعها أمس بمقر البنك المركزي العماني، برئاسة سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بحضور أعضاء اللجنة .

التقدم الحاصل في برنامج التقييم الوطني للمخاطر المرتبط بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والذي يهدف إلى تعزيز ودعم الإستراتيجيه الوطنية من خلال تحديد أبرز المخاطر والتهديدات والطرق المتبعة في ارتكاب تلك الجرائم ومعالجة الثغرات في منظومة المكافحة. ركزت اللجنة الوطنية على مراحل التقييم الوطني للمخاطر وما تم الوصول إليه من تقدم في المرحلة الحالية بالتعاون مع خبراء صندوق النقد الدولي ضمن برنامج التعاون الفني.

كما استعرضت اللجنة الموقف الحالي لبرنامج اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشأن التوعية بمتطلبات قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي تقوم به الجهات الأعضاء في اللجنة للجهات الخاضعة تحت إشرافها .

وناقشت اللجنة الوطنية أيضاً أنشطة اللجنة لعام 2018م ، مؤكدة اللجنة على أهمية المشاركة الفاعلة في الاجتماعات الدولية لمجموعة العمل المالي (فاتف) ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المينافاتف). كما اطلعت اللجنة على الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني للمعلومات المالية والإحصائيات وأنشطته لعام 2017م وخطته لعام 2018م في شأن الأنشطة. إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها .