1230356
1230356
مرايا

تنظيف.. ترطيب.. حماية لبشرة كالمرآة - هاجر المالكية: ضرورة معرفة نوع البشرة لتحديد المستحضرات المناسبة

31 يناير 2018
31 يناير 2018

أجرت الحوار- نهال العريمية:-

العناية اليومية للبشرة هي أهم ما على المرأة أن تفعله للحصول على بشرة صحية وتشع بالنظارة، فالوجه هو المرآة التي تعكس صحتك خطوات العناية بالبشرة سهلة ولا تحتاج الى الكثير من الوقت، ولكنها تحتاج الى الاستمرارية والمثابرة.

(مرايا) التقت بخبيرة العناية بالبشرة هاجر بنت محمد المالكية وطرحنا عليها بعض الأسئلة التي تهم كل فتاة لتحصل على بشرة صحية.

قالت خبيرة العناية بالبشرة هاجر المالكية: أول الخطوات التي تحتاجها كل فتاة هي معرفة نوع بشرتها، فإذا استخدمت عزيزتي الفتاة مستحضرات لا تناسب بشرتك فهذا سيؤثر عليها بتأثير سلبي، فلن تحصلي على نتيجة بل ستسببي في تلف بشرتك، لذا أولا قومي بتحديد نوع بشرتك هل هي دهنية أو جافة او هي حساسة.

وأوضحت: الخطوة الثانية فهي تكمن في التنظيف اليومي، فهو من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها، فالتنظيف يكون مرتين في اليوم ويجب اختيار غسول مناسب لنوع البشرة.

وافضل الغسول على الصابون، لان الصابون تتراكم عليه البكتيريا، كما انصح الفتيات بالاهتمام بصحة بشرتهن من بقايا مستحضرات التجميل ( المكياج) فهو العدو اللدود للبشرة، فللأسف بعض الفتيات يهتمن بجمالهن الخارجي ويهملن الجمال الداخلي الذي هو الأساس.

اما بالنسبة للخطوة الثالثة فهي الترطيب اليومي الليلي والنهاري، حيث يجب أن تتأكد كل فتاة من المواد الموجودة في مكونات الكريمات او المرطبات التي تستخدمها.

وتابعت موضحة: فمثلا بالنسبة للبشرة الجافة: يجب أن يكون المرطب يحتوي على زبدة الشيا وكريمات مكافحة لتقدم سن البشرة، وأيضا كريمات الترطيب العميق.

البشرة الدهنية: انصح الفتيات اللاتي بشرتهن دهنية بعمل ( فيشل) شهريا للحصول على تنظيف عميق للبشرة، كون البشرة الدهنية صعب التعامل معها، وانصح بالابتعاد عن المواد الدهنية وتجنبها.

وبالنسبة للبشرة الحساسة: يجب اختيار كريمات تحتوي على مكونات مهدئة وباردة، على سبيل المثال الصبار.

وأضافت أيضا: أن اهم ما يجب أن نفعله للعناية هو حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة من خلال حمايتها باستخدام كريم واقي الشمس والذي يجب أن يكون به عامل الوقاية SPF لا يقل عن (50 او 30).

واختصرت الخبيرة الخطوات كالتالي: تنظيف.. ترطيب.. حماية.

وفي آخر حواري أود أن أوجه نصيحه للفتيات: تجنبي الخلطات الضارة والتي ليست تحت إشراف الطبيب، وأيضا تجنبي استخدام بعض المواد الطبيعية وبالأخص الكركم كونه يسبب الجفاف والتصبغات، فمن خلال عملي تفاجأت بفتيات يعانين من الجفاف والتصبغات، وعندما سالتهن عن المواد التي يستخدمهن كان العامل المشترك هو الكركم.