1236887
1236887
المنوعات

استمرار فعاليات مخيم النحاتين الدولي بصحار

30 يناير 2018
30 يناير 2018

يقام في الهواء الطلق بوادي الجزي -

صحار - سيف بن محمد المعمري -

تستمر فعاليات مخيم النحاتين الدولي الخامس بولاية صحار، والذي تنظمه مؤسسة «بيت فن صحار» بمشاركة «24» نحاتا من خمس عشرة دولة وهي: كوريا وروسيا ورومانيا وبيلاروسيا ومقدونيا وبلغاريا وإيطاليا والهند والأكوادور والسودان ومصر وسوريا والكويت بالإضافة إلى السلطنة.

وتقام فعالياته في الهواء الطلق من خلال مخيم أعد لهذا الغرض في الطبيعة بوادي الجزي ويستمر إلى مساء يوم الاثنين المقبل الخامس من شهر فبراير.

عرض فيلم مخيم النحاتين الرابع وعرض فيلم لبداية المخيم من تقديم النحاتين المشاركين وتوزيع شعارات المخيم عليهم، كما تم افتتاح معرض أدوات النحت الاحترافية لشركة كي جي أس السويسرية المصاحب للمخيم وكذلك زيارة الورشة التدريبية المقامة على هامش المخيم بإشراف النحات الإيطالي استيفانو سابيتا وزيارة الورشة والاطلاع على خطوات النحاتين المشاركين في عملية نحت الرخام والخشب.

ويتضمن المخيم مجموعة من الورش والأمسيات والحلقات التدريبية للنحت على الخشب والرخام إلى جانب إقامة رحلات سياحية واستكشافية للمشاركين لعدد من المواقع الأثرية والتاريخية والحديثة في مدينة صحار ومحافظة مسقط.

ويهدف المخيم إلى إثراء الحراك الفني بالسلطنة ودعم الفنانين والنحاتين العمانيين من خلال صقل مواهبهم وإمكانياتهم بالإضافة إلى تنشيط مفهوم السياحة الثقافية في السلطنة وتعزيز مكانة صحار على خارطة الثقافة العالمية وأن يجعل منها قبلة للنحاتين العالميين.

وكان قد رعى سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة حفل افتتاح فعاليات المخيم حيث اطلع على الأعمال النحتية للمشاركين.