1234788
1234788
عمان اليوم

«اجتماعية الشورى» تناقش مستجدات خدمات الاتصالات

28 يناير 2018
28 يناير 2018

استضافت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى أمس عددا من المختصين بالشركة العمانية للاتصالات (عمانتل). وذلك حرصا من مجلس الشورى على متابعة مستجدات خدمات الاتصالات المقدمة في السلطنة.

وأشار سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالًا للاجتماعات الدورية بين اللجنة والمؤسسات والشركات المعنية بقطاع الاتصالات في السلطنة، وذلك لمتابعة المستجدات التي جرت إضافتها على مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين من حيث استحداث وتطوير خدمات جديدة، ومرونة إجراءات الحصول على الخدمات، ورسوم وجودة الخدمات المقدمة بالإضافة إلى العروض الترويجية والتشجيعية.

وتحدث طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لشركة «عمانتل» عن جهود الشركة في تحديث الخدمات والباقات المقدمة للمستخدمين منها التجوال الدولي و«باقتي» إلى جانب توفير أجهزة الهواتف الذكية بأسعار مدعومة وأقساط ميسرة، وتطرق كذلك إلى تغطية عمانتل للجيل الثالث والرابع مشيرًا إلى أنها فاقت المعدلات العالمية وذلك وفقًا لإحصائيات الجمعية العالمية للاتصالات.

من جانبهم، قدم أصحاب السعادة مجموعة من الاستفسارات والملاحظات تركزت على أسعار الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث أشار المعمري إلى أن من أولويات «عمانتل» ضمان توفير خدمات الاتصالات في جميع أنحاء السلطنة في الحدود والأسعار المعقولة، وأضاف إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات تعمل حاليًا على دراسة مقارنة أسعار الخدمات والباقات المقدمة في السلطنة مع الدول الأخرى، موضحًا أن هناك عددًا من العوامل المؤثرة على أسعار خدمات الاتصالات منها الطبيعة الجغرافية والقوة الشرائية والمنافسة.

وطرح أعضاء اللجنة بعض الاستفسارات المتعلقة بالتحديات والصعوبات الخاصة بالتطور السريع في المجال التقني، مشيرين إلى ضرورة مواكبته من خلال التعليم والتدريب المستمر.