YEMEN-CONFLICT
YEMEN-CONFLICT
آخر الأخبار

ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات في عدن الى 15 شخصا وهادي يوجّه بوقف اطلاق النار فورا

28 يناير 2018
28 يناير 2018

عدن/ 28-1-2018/- قتل 15 شخصا واصيب 33 بجروح في الاشتباكات الدائرة في مدينة عدن بجنوب اليمن منذ صباح اليوم بين القوات الحكومية وقوات مؤيدة للحركة الانفصالية، وفقا لحصيلة جديدة أفادت بها اربع مستشفيات.

وقتلى الاشتباكات هم ثلاثة مدنيين و12 مسلحا من الطرفين، فيما ان حصيلة الجرحى تشمل تسعة مدنيين 24 مسلحا من الطرفين المتحاربين ايضا.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل ستة اشخاص في الاشتباكات التي اندلعت اثر محاولة القوات الحكومية منع متظاهرين انفصاليين من الوصول الى وسط المدينة للاعتصام احتجاجا على الاوضاع المعيشية.

وأفادت مصادر أمنية في عدن، المدينة التي تتخذها الحكومة المعترف بها دوليا مقرا مؤقتا لها، ان قوات التحالف العسكري لم تتدخل في المواجهات، وأضافت ان طائرات التحالف تحلق في سماء المدينة من دون ان تقصف اي هدف.

من جانبه طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قواته وقف اطلاق النار فورا جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن رئاسة الوزراء ان طلب هادي وقف اطلاق النار يأتي بناء على محادثات أجراها مع قيادة التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة السعودية.

وجاء في البيان ان على "جميع الوحدات العسكرية وقف اطلاق النار فورا، وان تعود جميع القوات الى ثكناتها، واخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الاطراف دون قيد او شرط".

وسيطر الانفصاليون في جنوب اليمن اليوم على مقر الحكومة المعترف بها دوليا في عدن اثر مواجهات دامية مع القوات الموالية للسلطة سقط فيها 15 قتيلا هم ثلاثة مدنيين و12 عسكريا ومسلحا من الطرفين.

«ا.ف.ب»