الرياضية

6 أندية تدخل المرحلة الثانية لإبداعات شبابية بقوة ضاربة

25 يناير 2018
25 يناير 2018

صحار - عبدالله المانعي -

أكد جعفر بن إبراهيم العجمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المشرفة على مسابقة إبداعات شبابية : ان الاستعدادات جارية على قدم وساق لتهيئة الظروف لانطلاقة المرحلة الثانية من برنامج إبداعات شبابية على مستوى أندية المحافظة مجتمعة المزمع انطلاقتها وفق ما هو مخطط له مطلع الشهر المقبل حيث تتوزع الفعاليات على قاعتي المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار وكلية العلوم التطبيقية بصحار . وقال: إن شهر فبراير سيكون حافلا بمنافسات المرحلة الثانية في أفرع المسابقة التي تأهل إليها متسابقون من الجنسين من أندية المحافظة الستة المتمثلة في السلام ومجيس وصحار وصحم والخابورة والسويق . وذهب العجمي للحديث عن مضمون الانطلاقة والفرع الذي تستهل به فقال : بداية أود الإشارة الى أن هناك منافسة محتدمة كانت على مستوى كل ناد ضمن المرحلة الأولى وبالتالي المنافسة ستكون في أوج ضراوتها في المرحلة الثانية التي ستدشن - إن شاء الله - في يوم الخميس مطلع الشهر المقبل بفرع فن الشلة للفئة العمرية من سن 16 إلى 30 سنة ومدرج معها مسابقة الشطرنج للإناث للفئة العمرية من سن 10 إلى 15 سنة وذلك في المجمع الرياضي بصحار .

وأوضح العجمي أن منافسات هذه المرحلة تسير في خطين متوازيين للفئتين المستهدفتين التي هي الأولى من فئة 10 إلى 15 سنة وبالنسبة للثانية من سن 16 الى 30 سنة وبذلك يكون هناك توفير للوقت والجهد على القادمين من أندية المحافظة إلى مكان إقامة الفعاليات حسب الروزنامة المعدة في هذا الشأن .

مواعيد التقييم

وتناول رئيس فريق العمل بشمال الباطنة مواعيد تقييم أفرع المسابقة في الفئتين وقال: بالنسبة للفئة العمرية الأولى التي هي من سن 10 إلى 15 سنة فإن فن الخطابة سيكون تقييمه في 8 من الشهر وبعدها سيتم تقييم مسابقة إلقاء الشعر في 15 من الشهر نفسه . وبالنسبة للفئة العمرية التي هي من سن 16 إلى 30 سنة ستنطلق مسابقة التعليق الرياضي في يوم الاثنين 5 من الشهر ذاته وستقام مسابقة فن الخطابة لهذه الفئة في يوم الخميس 8 من الشهر ومسابقة الشعر بشقيه الفصيح والنبطي سيكون تقييمه في يوم الخميس منتصف الشهر المقبل . و سيكون يوم 26 من الشهر المقبل مخصصا لتقييم فرع الإخراج السينمائي في حين خصصنا 3 أيام لتقييم العروض المسرحية وهي أيام 23 و 24 و25 من شهر فبراير بكلية العلوم التطبيقية بصحار ونكون في 28 من الشهر قد انتهينا من تقييم هذه المرحلة بالتمام والكمال .

استعانة بمختصين

ونظرا لتعدد أفرع المسابقة وتنوع أشكالها فإن هناك حاجة ماسة لإيجاد عملية تقييم متوازنة وفي هذا الشأن أكد جعفر العجمي أن هذا الجانب تم أخذه في الحسبان وقال : بكل تأكيد أنه سيتم الاستعانة بذوي الخبرة والمتخصصين في أعمال تقييم كل فرع لينال كل متسابق أو فريق جماعي حقهم دون هضم إزاء بنود واضحة تختص بكل فرع تراعي اللغة والدقة والتنوع والشكل والمضمون والترجمة الحقيقية للفكرة .

إشعار الأندية

وتابع قائلا : تم إشعار لجان العمل بأندية المحافظة حول مواعيد التقييم لأفرع المسابقة بفترة كافية لتتاح الفرصة أمامهم لتهيئة المشاركين المتأهلين من المرحلة الأولى على مستوى كل ناد وضمان حضورهم في الأماكن والمواعيد المحددة، وفي الحقيقة فإن المسابقة حظيت بمشاركة واسعة من قبل فئات المجتمع المختلفة خلال المرحلة الأولى منها ولاقت جل المسابقات استحسان جميع شرائح المجتمع ولله الحمد، وشهدت جميع المسابقات تنافسا كبيرا بين المشاركين وبدورنا نبارك لجميع المتأهلين لخوض المرحلة الثانية من البرنامج على مستوى المحافظة ونعمل كفريق عمل جنبا إلى جنب مع القائمين على لجان إبداعات شبابية بالأندية على تهيئة المتسابقين للتنافس في أجواء رحبة.

رؤية واضحة

بالنظر إلى مسابقة الأندية للإبداع الشبابي فإنها تعد أحد برامج وزارة الشؤون الرياضية الطموحة تلقى الاهتمام والمتابعة إلى جوار برامج صيف الرياضة وشبابي ومعسكرات شباب الأندية وشجع فريقك والأيام الرياضية والقوافل وغيرها من البرامج التي تتوالى على مدار أشهر العام بحيث تأخذ صفة الديمومة .

وتسعى المسابقة لتوطيد أهداف عريضة تخدم الأنشطة وتستقطب الحضور إلى الأندية والمجمعات وتوفر المناخ الملائم وسط تنافس ملحوظ . يذكر أن اللجنة الرئيسية لبرنامج إبداعات شبابية بوزارة الشؤون الرياضية برئاسة خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية دائما تنتظر إلى المقترحات الواردة من الميدان من الأندية ومن مديريات المحافظات ودوائرها بعين الاعتبار وهي تتدارسها بعد انقضاء المراحل الثلاث للأخذ بجوانب التطوير، كما أنها كانت في حالة انعقاد دائم وتواصل مع رؤساء لجان العمل بالمحافظات لتذليل العقبات وهو الشيء الذي أوجد الانسيابية المطلوبة.