المنوعات

بعد غد.. «العمانية للسينما» تنظم مسابقة جائزة سالم بهوان للأفلام الروائية القصيرة

24 يناير 2018
24 يناير 2018

العمانية: تنظم الجمعية العمانية للسينما مسابقة «جائزة سالم بهوان للأفلام الروائية القصيرة» خلال الفترة من 27 وحتى 29 من الشهر الحالي، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018 تكريما للفنان الراحل سالم بهوان لما له من إسهامات فاعلة في الأفلام السينمائية.

وتهدف المسابقة إلى تطوير العمل السينمائي بالسلطنة، وتشجيع واستقطاب المبدعين في السينما العمانية وتنمية قدراتهم، إضافة إلى تمكين الشباب من التفاعل مع الأنشطة السينمائية وربطها بالقضايا الاجتماعية.

وتقدم 22 فلمًا للمشاركة في المسابقة، منها 18 فلمًا تم قبولها، و4 أفلام تم رفضها لعدم استيفائها لشروط الجائزة، وقد تنوعت الأفلام المشاركة بمضامينها وقوالبها المختلفة والتي تناولت مواضيع متعلقة بالطفل والقضايا الاجتماعية والشبابية والأفلام الصامتة. كما سيتم خلال المسابقة عرض أفلام للفنان الراحل سالم بهوان ويعُقب عليها عدد من النقاد والمهتمين بالسينما من داخل وخارج السلطنة وهم الكاتب الدرامي أحمد الأزكي، والمخرج القطري سالم المنصوري، والمخرج أنيس الحبيب.

وقد تم تخصيص 3 جوائز للمراكز الأولى، وهي الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية، كما استحدثت اللجنة المنظمة عددا من الجوائز، وهي جائزة أفضل تصوير، وجائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل ممثل وممثلة، وجائزة أفضل مخرج. وتسعى الجمعية العمانية للسينما إلى تعزيز الفعاليات السينمائية، من خلال إقامة المهرجانات السينمائية وعقد الجلسات الحوارية والنقدية والاستفادة من التجارب العالمية، من أجل الارتقاء بجماليات الصورة السينمائية والإبداع فيها.