عمان اليوم

رئيس إدارة التفتيش القضائي يتابع العمل بمحكمة الاستئناف بنزوى

23 يناير 2018
23 يناير 2018

نزوى - مكتب « عمان » -

التقى فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي وفضيلة الشيخ الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الإدارة العامة للمحاكم بفضيلة الشيخ هلال بن ناصر السيابي رئيس محكمة الاستئناف بنزوى وأصحاب الفضيلة القضاة بالمحكمة، وذلك خلال الزيارة التي قاما بها أمس إلى مجمع المحاكم بنزوى. كما عقَدَ اجتماعا موسعا مع مديري أمانات السر ورؤساء أقسام الجلسات وأمناء سر المحاكم الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بنزوى .

وأعرب فضيلة الشيخ الدكتور قاضي المحكمة العليا رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي خلال الاجتماع عن شكره للجهود التي يبذلها العاملون بمحاكم محافظة الداخلية للرقي بالعمل القضائي مبينا أهمية عمل أمناء السر ودورهم في تحقيق العدالة، نظرا لارتباطهم الوثيق بعمل القضاة فهم الذين يتولون إعداد كافة جلسات المحاكمات وتحرير أقوال الخصوم والشهود وتسجيل الأحكام والقرارات القضائية إضافة الى توقيع محضر الجلسة ونسخة الحكم الأصلي مع رئيس الهيئة القضائية ومتابعة الدعوى حتى صدور الحكم فيها، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والإخلاص، ومبينا أن اللائحة الجديدة للتفتيش القضائي قد وسعت من صلاحيات التفتيش القضائي على سير العمل بالمحاكم، ليشمل مراقبة أمناء السر لتنفيذ القرارات التي أقرتها هيئة المحكمة التي تتولى النظر والفصل في الدعوى. بعد ذلك تحدث رئيس الإدارة العامة للمحاكم مشيدا بجهود مديري الأمانات وأمناء السر في دعم وتطوير العمل القضائي والإداري بالمحاكم.

وفي ختام الزيارة تم الوقوف على الصعوبات التي تعترض سير العمل والحلول العملية المقترحة في هذا الشأن والتأكيد على أهمية التقيّد التام بما تمت الإشارة والتنويه إليه من ملاحظات.