1230362
1230362
المنوعات

افتتاح مقر فرع جمعية الكتاب والأدباء بمحافظة ظفار

23 يناير 2018
23 يناير 2018

كتب ـ بخيت كيرداس الشحري -

احتفلت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع محافظة ظفار مساء أمس بافتتاح مقرها في المحافظة وذلك في بناية المزيونة بشارع 23 يوليو بولاية صلالة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن علي العمري مستشار الشؤون الفنية بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور عدد من أعضاء الجمعية والكتاب والأدباء والشعراء والمسرحيين ولفيف من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الأدبي والثقافي بمحافظة ظفار.

وقدم سعادة الشيخ علي بن أحمد المعشني رئيس الفريق التسييري للفرع كلمة ترحيبية تطرق خلالها إلى التعريف بالفرع وأهدافه و الدور الذي يمكن أن يقوم به من خلال الفعاليات التي سوف يقيمها و العمل من أجل صقل المواهب الأدبية ودعوة كل من له نشاط أدبي بمختلف أنواعه للمبادرة بالتسجيل في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء من خلال الاستمارات المتوفرة في مقر الفرع ، وأشار سعادة الشيخ إلى الجهود الذاتية التي ساهمت في إيجاد مقر للفرع والدعم من بعض المؤسسات و الشخصيات المساندة لذلك وأضاف إن الفرع سيقوم بتعيين موظف للعمل في الفرع من اجل الوجود في المقر واستقبال المراجعين سواء من الأعضاء او من يرغب في الاستفسار والاطلاع على أعمال الفرع وأشار كذلك إلى أن الفرع سوف يكون مكملاً للمؤسسات الثقافية الأخرى الموجودة في المحافظة. وتم خلال فعاليات الاحتفال تدشين عمل أدبي توعوي للكاتبة إشراق النهدية لصالح الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية وهو عبارة عن عمل تطوعي قامت فيه الكاتبة إشراق النهدي بكتابة قصتين تعليميتين بدافع توعية الأطفال، تحتويان نصائح وإرشادات وقائية وتحسيسية لتجنب مخاطر الأسباب التي تؤدي لمرض السرطان تحت عنوان ( السر ) و(حديث الأواني) وقد اشترك في هذا العمل التطوعي كل من الدكتور جميلة الجعدية من حيث التدقيق اللغوي والتصميم والإخراج للكاتبة عائشة السريحية والرسومات الداخلية في قصة حديث الأواني للفنانة رهف هلال صالح العولقية.

وقالت عائشة بنت عبد الله السريحية والتي قدمت فقرة تدشين القصص التوعوية إن هذه القصص تهدف إلى رفع مستوى الفهم والادراك بمسببات السرطان لدى الأطفال والكبار على حد السواء لما فيه من لغة تخاطب مستوى الوعي العام. كما رحبت بحضور كل من ناصر الشكيلي رئيس الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية ومحمود الجامودي رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية وذلك لحضورهما من محافظة الداخلية لتدشين هذا العمل الأدبي التوعوي. وأضافت أن العمل التطوعي سمة من سمات المجتمع العماني الأصيل، ومن خلاله يتم التبرع بالجهد والمال والموهبة لخدمة المجتمع والنهوض به. وفي نهاية الفعالية قام راعي المناسبة بتقديم دروع تقديرية لكل من سعادة الشيخ علي بن أحمد المعشني رئيس الفريق التسييري للفرع ولرئيس الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية كما قدمت الجمعية العمانية للسرطان درعا تقديريا للكاتبة إشراق النهدية.