1231003
1231003
الاقتصادية

أكثر من 3 ملايين معاملة منجزة عبر مراكز سند العام الماضي

23 يناير 2018
23 يناير 2018

وفرت 2000 فرصة عمل 67% منهم إناث -

أنجزت مراكز سند للخدمات والبالغ عددها 657 مركزا تتوزع في كافة ربوع السلطنة 3.594.415 معاملة/‏‏‏ خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات للمواطنين والمقيمين ، وذلك خلال عام 2017، وتلك معدلات كبيرة تعكس ثقة الزبائن لما تقدمه المراكز من خدمات سريعة بجودة ودقة عالية وعلى درجة قصوى من الأمان.

كما حققت مراكز سند للخدمات رقما مميزا في عدد الوظائف التي وفرتها، حيث وفرت 2000 فرصة عمل، كانت نسبة الإناث منهم 67% .

ومما يعكس التوزيع الجغرافي المتزن، الذي يتوافق مع عدد السكان، نجد أن محافظة مسقط الأكثر كثافة سكانية، يتواجد بها عدد 188 مركزا يعمل بها 676 مواطنا ومواطنة، أنجزت خلال 2017م أكثر من مليون و656 ألف خدمة إلكترونية للجمهور، تلتها محافظة شمال الباطنة التي تتميز بكثافة الأعمال التجارية والصناعية، قامت بإنجاز أكثر من 467 ألف معاملة إلكترونية توزعت على 109 مراكز، ووفرت 303 فرص عمل .

فيما حلت محافظة ظفار ثالثا من حيث عدد المراكز، وحجم المعاملات المنجزة، حيث أنجزت 78 مركزا من مراكز سند للخدمات بالمحافظة أكثر من 441 ألف خدمة الإلكترونية خلال العام المنصرم، فيما وفرت هذه المراكز في المحافظة أكثر من 200 فرصة عمل حيث بلغت نسبة الإناث 66% ، لتأتي محافظة شمال الشرقية رابعا من حيث عدد المراكز، وبلغ عدد المراكز في المحافظة حوالي 56 مركزا وفرت 142 فرصة عمل، وأنجزت هذه المراكز قرابة 160 ألف معاملة.

فيما أنجزت مراكز محافظة جنوب الباطنة حوالي 210 آلاف معاملة خلال 2017م، أنجزها 47 مركزا على مستوى المحافظة، واستطاعت توفير 159 فرصة عمل، فيما وفرت 51 مركز سند بمحافظة جنوب الشرقية أكثر من 150 فرصة عمل، واستطاعت إنجاز أكثر من 187ألف خدمة الإلكترونية في 2017م، أما محافظة الداخلية فقد أنجزت مراكزها البالغ عددها (52) مركزا، أكثر من 206 آلاف معاملة خلال 2017م، ووفرت 131 فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية.