الرياضية

5 أشواط للقايا في اليوم الثالث من مزاينة الهجانة السلطانية بالفليج

22 يناير 2018
22 يناير 2018

بركاء- سيف السيابي -

أقيمت صباح أمس خمسة أشواط لسن اللقايا في مسابقة مزاينة الإبل التي ينظمها شؤون البلاط السلطاني ممثلا في الهجانة السلطانية وذلك ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية 2017/‏‏2018م على ميدان المزاينة بالفليج، خصصت أربعة أشواط للأبكار وشوط واحد للجعدان، شوط (التسعيرة) وقامت الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني بشراء الناقة الحاصلة على المركز الأول والشوط الثاني (شوط التحدي) وجائزة المركز الأول سيارة وشوط الفئة (أ) وشوط الفئة (ب) ويحصل الفائز من المركز الأول وحتى العاشر على جوائز نقدية.

أما في شوط فئة الجعدان فيحصل الفائز من المركز الأول وحتى الخامس على جوائز نقدية. في الشوط الأول: اللقايا أبكار (التحدي) فاز بالسيارة مالك الظبي حمد بن خلفان المعولي من ولاية بركاء واستحوذ كذلك على المركز الثاني بفوز تراحيب بالمركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث تصفيق لحمد بن هلال المالكي من ولاية بركاء.

وفي الشوط الثاني: اللقايا أبكار (التسعيرة) فازت بالمركز الأول فزعة همدان للشيخ محمد بن فايل الكثيري من ولاية ثمريت، وحصلت الجزيرة على المركز الثاني لعبدالله بن محمد بن سعيد الحرسوسي من ولاية هيماء، وجاءت بالمركز الثالث غياهيب لعوض بن راشد بن حرقوص العمري من ولاية جعلان بني بو حسن.

أما الشوط الثالث: اللقايا أبكار (نقددي) فازت بالمركز الأول جبارة لسعيد بن حمد بن سالم الحكماني، وحصلت الذيبة على المركز الثاني لخليفة بن نايم بن سلطان الربيعي، وجاءت في المركز الثالث كسابة للزام بن مانع بن سليمان الربيعي، وحلت رابعاً هملولة لهاشل بن الصغير بن هاشل القريني، أما المركز الخامس فكان من نصيب صدمة للشيخ محمد بن طالب بن هلال الحوسني. وفي الشوط الرابع: اللقايا أبكار (نقددي) توجت مخيفة بالمركز الأول لجمعة بن حميد بن ذبيان الدرعي، تلتها في المركز الثاني غزلان لصبحاء بنت حمد بن ضبيب الدرعية، وجاءت بصمة في المركز الثالث لمحمد بن راشد بن فاضل الدرعي، وحققت المركز الرابع هرمز للشيخ سلطان بن خالد بن سلطان الحوسني، وبالمركز الخامس حفلة لهلال بن حمد بن خلفان المعولي.

بينما الشوط الخامس: اللقايا جعدان حقق المركز الأول برق لصالح بن خلفان بن حميد الكلباني، وحصل مرعب الخليج على المركز الثاني للشيخ خالد بن سلطان الجابري الدرعي، وجاء شاهين بالمركز الثالث لعلي بن حمود بن محمد الدرعي، وحل رابعاً صوغان ضلع لخالد بن مرهون بن حميد العمري.

وتقام صباح اليوم من منافسات هذه المسابقة خمسة أشواط لسن اليداع، أربعة أشواط لفئة الأبكار وشوط واحد لفئة الجعدان، حيث سيكون هناك شوط (التسعيرة) والذي ستقوم الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني خلاله بشراء الناقة الحاصلة على المركز الأول فيما سيكون هناك (شوط التحدي) وجائزة المركز الأول (سيارة) وشوط الفئة (أ) وشوط الفئة (ب) ويحصل الفائزون من المركز الأول وحتى العاشر على جوائز نقدية، أما شوط فئة الجعدان فيحصل الفائز من المركز الأول وحتى الخامس على جوائز نقدية.