1226982
1226982
الاقتصادية

الوكالة الفرنسية تفرد صفحتها لانطلاقة مهرجان مسقط 2018 والرهان على دعمه للسياحة

19 يناير 2018
19 يناير 2018

أفردت أمس وكالة الأنباء الفرنسية لانطلاقة مهرجان مسقط 2018 مشيرة إلى انطلاق الدورة الثامنة عشرة من مهرجان مسقط الذي تعول عليه السلطات لدعم السياحة في البلاد من خلال نشاطاته الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية الكثيرة.

وصرح معالي محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط للوكالة : «نأمل أن يثري المهرجان السياحة الداخلية، وإبراز مقومات محافظة مسقط العامرة بالأصالة والتجدد».

وأكد الشيخ الذي يرأس اللجنة المنظمة أن «البلدية تسخر كل الإمكانيات بعدما أسس المهرجان قاعدة من الجمهور والمتابعين داخليا وخارجيا». ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من فبراير المقبل أنشطة متعددة منها التراثية والثقافية والرياضية والترفيهية والمسابقات فضلا عن الأمسيات الفنية والمسرحيات. ويركز كذلك على التسوق. وتعول السلطنة على هذا المهرجان السنوي في إحداث حركة سياحية واقتصادية، إذا نجح المهرجان في استقطاب العديد من الزوار خصوصا من الدول المجاورة.

وذكرت الوكالة أن المهرجان سينجح في رفع نسبة إشغال الفنادق حيث تصل خلاله إلى 95 % على ما أكد أحمد الرئيسي مدير العمليات في فندق «سيتي سيزن مسقط».

وفي سبيل جذب الزوار، يستقطب المهرجان أيضا الكثير من الفرق الأجنبية الشهيرة خصوصا في مجالات الغناء والترفيه والمسرح والألعاب البهلوانية. ويتخلل المهرجان حفلان فنيان للبنانية ميريام فارس والمصري تامر حسني.

وسبق للمهرجان أن استضاف في دورات سابقة فنانين أمثال أحلام وعبد الله بالخير وإليسا ونانسي عجرم ولطيفة وقبل ثلاث سنوات الفنان محمد عبده. ويترافق المهرجان كذلك مع بعض الأحداث الدولية التي تسلط الضوء على السلطنة ومنها (طواف عمان) السنوي للدراجات الذي يشهد مشاركات عالمية وهو مدرج على خريطة اتحاد اللعبة العالمي.

ويركز المهرجان من خلال القرية التراثية والبدوية على التراث العماني من مهن وعادات وتقاليد قديمة لإبرازها للزائر.

ويفتح المهرجان أبواب حديقتي العامرات والنسيم العامتين لاستقبال هذه الفعاليات.