1225491
1225491
الاقتصادية

وقود «98» يدخل السوق عبر النفط العمانية للتسويق بـ266 بيسة للتر

17 يناير 2018
17 يناير 2018

العوفي اعتبره خيارا ليس رئيسيا «ولن يخضع لتسعيرتنا الشهرية»

ديفيد خليفة: توفير المنتج الجديد استجابة لطلبات بعض المستهلكين وميزته خلوه من الرصاص -

كتب ـ حمود المحرزي -

طرحت شركة النفط العُمانية للتسويق أمس في بعض محطاتها وقود 98 والذي يطلق عليه ألتيماكس للمرة الأولى في السلطنة ليكون خيارًا آخر أمام المستهلكين إلى جانب وقود 95 ووقود 91.

ويبلغ سعر اللتر الواحد من وقود 98 الجديد 266 بيسة وهو خال من الرصاص وعادة ما يستخدم لقلة من المركبات كالرياضية منها نظرًا لما يتمتع به من مواصفات تتناسب مع تلك الشريحة.

وفي اتصال هاتفي لـ(عمان) مع سعادة سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز فقد أوضح أن الوقود من نوع 98 لن يخضع للتسعيرة الشهرية من قبل اللجنة المكلفة بتحديد أسعار الوقود، كما هو الحال مع وقود 95 و91، معتبرًا أنه ليس رئيسيًا ولن يشهد طلبًا كبيرًا، ووجوده ليس أكثر من أنه يأتي ضمن الكماليات.

وكانت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية “أوربك” قد استبدلت قبل أكثر من عام تقريبا وقود 90 بوقود 91 بعد أن أثبتت دراسة أن أكثر من 70- 85 بالمائة من المركبات في السلطنة صُممت لكي تتناسب مع هذا النوع وهو يشهد بالفعل طلبًا كبيرًا من قبل المستهلكين.

وقالت شركة النفط العمانية تعليقا على طرحها لمنتج ألتيماكس بنسبة اوكتان 98 أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤيتها في توفير خدمات ومنتجات على أعلى مستوى من الجودة. مشيرة إلى أن من المزايا التي يتمتع بها هذا النوع أنه خال من الرصاص وبالتالي يؤدي لتعزيز أداء المحركات وحمايتها وتخفيض معدل استهلاك الوقود في الوقت ذاته.

وأوضح ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي للشركة أن إطلاق وقود ألتيماكس يُشكل إضافة قيَمة إلى قائمة منتجاتنا لجميع القطاعات والتي تشمل الديزل، ووقود 91، و95. معربًا عن ثقته بأن الوقود الجديد بدرجة أوكتان 98 سيتيح فرصة للاستمتاع بقيادة السيارات لمسافات أطول بأفضل معدل لحرق الوقود النظيف والحفاظ على أداء وكفاءة محركاتهم”.

وأدخلت الشركة النوع الجديد من الوقود مبدئيًا في أربع محطات تابعة لها بمحافظة مسقط وتقع في شارع مزون، وبوشر، إضافة إلى محطتيها بمنطقتي حلبان وغلا على طريق مسقط السريع، لتكون بمثابة تقييم على مدى الإقبال.

وقال جابر البوسعيدي مدير شؤون الشركة في النفط العمانية للتسويق إن هناك بعض المستهلكين أصحاب السيارات ذات الأداء العالي يبحثون عن وقود 98 حيث يمنح أداء أفضل عن النوعين الآخرين 95 و91 وهو الأمر الذي سعت الشركة إلى توفيره، مشيرًا إلى أن أوربك ستقوم بتزويدنا بهذا المنتج. موضحًا أن تسعيرته مبنية على تكلفة الإنتاج، ولن يكون سعره ثابتًا ويتغير وفق تغيرات أسعار النفط العالمية، ولن يخضع للتسعيرة الشهرية معتبرًا توفيره من قبل الشركة كخيار إضافي.