عمان اليوم

الشحي يطلع على المشروعات والخدمات البلدية والمائية بالداخلية

16 يناير 2018
16 يناير 2018

يواصل معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه زياراته الميدانية لمتابعة وتقييم مختلف الأعمال البلدية والمائية بولايات السلطنة الواقعة ضمن نطاق إشراف الوزارة.

وفي هذا الإطار اطلع معاليه على جوانب ومجالات العمل المختلفة من المشروعات والخدمات بمحافظة الداخلية وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها ويرافقه فيها عدد من المسؤولين بالوزارة.

وزار معاليه مواقع مختلفة بولايات المحافظة شملت أبرز المشروعات الخدمية المنجزة في القطاعين البلدي والمائي ومتابعة مدى تحقيقها لأهدافها المنشودة في تقديم الخدمة وفق ما هو مخطط له، وكذلك الجاري تنفيذها ومتابعة سير العمل فيها مع الجهات المنفذة وضمان إنجازها في المواعيد المتفق عليها.

كما تابع معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه الجهود القائمة في مجال النظافة العامة والتخلص السليم من النفايات ومخلفات البناء بما يساهم في الحفاظ على المظهر العام للأماكن وإظهارها بالمظهر المطلوب، ووجه بضرورة تكثيف الجهود في هذا المجال وتفعيل دور شرائح المجتمع من أجل الارتقاء بمنظومة العمل البلدي والمائي وذلك من خلال تعزيز البرامج التوعوية الهادفة.

الجدير بالذكر أن الوزارة شكلت عدة فرق للمتابعة الميدانية من المديرية العامة للرقابة الصحية والصرف الصحي في المجالات الغذائية والمهنية والبيطرية تقوم بمتابعة المنشآت الغذائية والمهنية والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المعمول بها، وكذلك فرق من المديرية العامة للشؤون الفنية لمتابعة المباني الإنشائية ومدى التزامها بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك.