عمان اليوم

تدشين برنامج «تفوق» لطلبة وطالبات «تعليمية» شمال الباطنة

15 يناير 2018
15 يناير 2018

يستهدف المجيدين في اللغة الإنجليزية -

صحار - عبدالله بن محمد المعمري -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة اليوم بتدشين برنامج «تفوق» الذي يستهدف الطلبة والطالبات المجيدين في اللغة الإنجليزية بعدد من مدارس المحافظة، رعى حفل التدشين سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار بحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة والدكتور صالح بن محمد الخصيبي عميد كلية عمان الطبية وعدد من أولياء أمور الطلبة، بالتعاون ودعم من كلية عمان الطبية وشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة.

الحفل بدأ بكلمة للبروفيسور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية عمان الطبية للشؤون الإكلينيكية أكد من خلالها على أهمية هذا البرنامج الذي يعد شراكة حقيقية بين مؤسسات المجتمع لخدمة الطالب ورفع مستواه التعليمي في مختلف المجالات والمهارات، معتبرا أن دعم كلية عمان الطبية للبرنامج يأتي في إطار خدمة المجتمع التي تحرص الكلية على تحقيق أهدافها سواء بالشراكة المباشرة على المؤسسات الحكومية أو مع المجتمع المحلي بشكل عام. كما أوضح الشافعي في كلمته إلى أن البرنامج الذي تحتضنه الكلية على مدى عشرة أيام متواصلة يعتبر فرصة سانحة لإطلاع الطلبة والطالبات على الجانب التعليمي للكلية وما يزخر به من مرافق مساندة تخدم الطالب، وليعيش الطالب جو التعلم الجامعي بوجوده في حرم الكلية.

من جانبها استعرضت أصيلة بنت ربيع الجابرية مدربة في برنامج تفوق نبذة عن برنامج تفوق الذي يهدف إلى إكساب الطلبة المشاركين مهارات في اللغة الإنجليزية ورفع مستواهم التحصيلي فيها إلى جانب إكسابهم المهارات الحياتية من خلال محاضرات علمية تتناول مواضيع مختلفة تعنى بمجالات الثقة بالنفس والتخطيط للمستقبل والاستخدام الذكي للتكنولوجيا ومهارات التعامل والتخاطب والعمل في مجموعات. كما يشتمل البرنامج على تعريف الطلبة بعدد من الخدمات التي تقدم للطالب في المرحلة الجامعية عبر استخدام المرافق الجامعية لكلية عمان الطبية كمختبر الحاسب الآلي والمكتبة وقاعات المحاضرات وغيرها.

تخلل حفل التدشين عرض فلم مرئي يوثق الجوانب الإدارية والفنية التي يتميز بها البرنامج في سنواته الماضية، والتطور الذي يشهده البرنامج في العام الحالي خلال فترة تنفيذه التي تستمر حتى الخامس والعشرين بن يناير الجاري، إضافة إلى توضيح آلية اختيار الطلبة التي تعتمد على التقويم المستمر لمستوى الطلبة والاختبار التحصيلي لمخرجان برنامج صيفي تعليمي المنصرم الذي تم تنفيذه خلال الإجازة الصيفية.

وفي الختام قام راعي المناسبة بأخذ جولة في قاعة المحاضرات للبرنامج والاستماع للطلبة المشاركين وما يقدم لهم من فعاليات أخرى مصاحبة.