الحبسي يتألق في تعادل مثير للهلال مع الاتحاد في مباراة قمة

تألق علي الحبسي حارس الهلال وساعد فريقه المتصدر وحامل اللقب على التعادل 1-1 في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مع غريمه الاتحاد في قمة مثيرة شهدت الكثير من الفرص الضائعة وسط حضور نسائي هو الأول من نوعه في استاد الملك فهد بالرياض. ووضع البديل مختار فلاتة، الذي شارك في وقت مبكر على حساب المصاب عمر خربين، الهلال في المقدمة من ضربة رأس بعد تمريرة عبد الله عطيف العرضية في الدقيقة 57 وسط شكوك حول وجوده في موقف تسلل.
وجاء الهدف بعد قليل من إهدار أحمد العكايشي فرصة غريبة للاتحاد بعدما أخفق في التسجيل وهو أمام خط المرمى مباشرة.
لكن الاتحاد تعادل سريعا بعد ست دقائق عبر فهد الأنصاري من تسديدة من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها لتسكن شباك الحارس العماني علي الحبسي. ورفع الهلال، الذي تعادل مع الفيصلي والاتفاق في الجولتين الماضيتين، رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي أقرب مطارديه بعد 17 جولة أما الاتحاد فلديه 24 نقطة وبقي في المركز الخامس.

■ تألق الحبسي

تعرض الهلال لضربة مبكرة مع إصابة خربين أفضل لاعب في آسيا 2017 بعد تدخل عنيف من عدنان فلاتة ليترك الملعب في الدقيقة 11 وحل مختار فلاتة بديلا له.
وهاجم الاتحاد بضراوة لكن الحبسي وقف لمهاجميه بالمرصاد ليحافظ على التعادل السلبي في الشوط الأول. وانفرد العكايشي بالحبسي في وقت مبكر من اللقاء لكن الحارس العماني المخضرم أجهض الخطر.
وجاء الرد من سالم الدوسري الذي سدد كرة خطيرة تصدى لها حارس الاتحاد فواز القرني.
وسدد الفنزويلي جلمين ريفاس مهاجم الهلال ضربة رأس مرت بجوار قائم فريقه السابق في الدقيقة 19 بعد مجهود فردي مميز من فلاتة.
وأبعد الحبسي ببراعة ضربة رأس من زياد الصحفي والذي سدد ضربة مماثلة لكن الكرة مرت بجوار القائم قبل الاستراحة.

■ إطار المرمى

وبدأ الشوط الثاني بفرصة العكايشي الغريبة حين تسلم تمريرة على طبق من ذهب من فهد المولد أمام المرمى مباشرة لكنه أعاد الكرة للحبسي بدلا من التسجيل في المرمى الخالي في الدقيقة 53.
ودفع الاتحاد الثمن بعد أربع دقائق عبر فلاتة بافتتاح التسجيل للهلال ورفض الاحتفال احتراما لناديه السابق.
وبعدما تعادل الأنصاري تواصلت هجمات الاتحاد لكن الحبسي استمر في التألق وأبعد تسديدة المولد.
وحرم القائم محمد كنو لاعب الهلال من التسجيل في الدقيقة 74 ورد المصري محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الاتحاد بعد خمس دقائق بتسديدة ارتدت من العارضة بعد أن لمس الحبسي الكرة ثم أبعدها بقدمه.
وحاول سالم الدوسري خطف هدف للهلال لكن القرني تصدى ببراعة لتسديدته ليحافظ على التعادل في أول قمة في السعودية تشهد حضورا جماهيريا من النساء.