1222585
1222585
الرياضية

في نهائيات كأس آسيا الأولمبية - بفرصة وحيدة.. الأولمبي يبحث عن الأمل أمام أوزبكستان

14 يناير 2018
14 يناير 2018

يبحث المنتخب الأولمبي عن الأمل الوحيد لتأهله للمرحلة الثانية من نهائيات كأس آسيا الأولمبية المقامة حاليا في الصين عندما يلتقي المنتخب الأوزبكي في الثانية عشرة ظهرا ويحتاج المنتخب الأولمبي إلى الفوز بنتيجة أربعة أهداف نظيفة على أن تخسر الصين من قطر بفارق ثلاثة أهداف على الأقل .

ولا يملك المنتخب الأولمبي أي رصيد من النقاط ولم يحرز أي هدف حتى الآن وخسر أمام الصين صفر/‏‏3 وأمام قطر صفر/‏‏1 بينما يملك منتخب اوزبكستان 3 نقاط من الفوز على الصين بهدف للاشيء وخسارة من قطر بهدف

وخاض المنتخب الأولمبي حصته التدريبية الأخيرة يوم أمس في الملعب الفرعي التابع للمركز الرياضي بمشاركة جميع اللاعبين عدا جميل اليحمدي الذي عانى من وعكة صحية بسيطة واشتملت التدريبات على الجري بدون كرة وعمل الإطالات وتطبيق بعض الجمل التكتيكية قبل أن يخوض الفريق تقسيمة تضمنت التكتيك المناسب الذي سيبدأ به المدرب لقاء اليوم.

من المرجح أن يقوم المدرب حمد العزاني بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة خاصة في الشق الهجومي فمنتخبنا مطالب بالفوز في مباراة اليوم وتسجيل أهداف كثيرة تفوق تلك التي أحرزها المنتخب الصيني.

العزاني: من المؤســـف أن نخرج دون أي نقطة

أكد حمد العزاني مدرب المنتخب الأولمبي تمسك فريقه بفرصة التأهل للدور الثاني، وقال: كنت محبطاً بنتيجة المباراة الأخيرة أمام قطر، بالتأكيد سنحاول تقديم ما بوسعنا في المباراة الثالثة من أجل التأهل.

وأوضح: سيكون أمرا مؤسفا للغاية إذا خرجنا من البطولة دون الحصول على أي نقطة في المباريات الثلاث.

حيدروف: مباراة مهمة

قال رافشان حيدروف مدرب أوزبكستان: المباراة المقبلة أمام منتخبنا مهمة جداً بالنسبة لنا، الفوز على الصين كان مهماً جداً بسبب الوضع الذي كنا به بعد المباراة أمام قطر.

وأضاف: أعتقد أن كل فريق في المجموعة سيحاول القتال من أجل التأهل، كل الفرق الأربعة تمتلك فرصة حقيقية في التأهل للدور ربع النهائي.

جيانجين مدينة المواهب 

تشتهر مدينة جيانجين الصينية بإفرازها للمواهب الشابة خاصة من الفتيات فمعظم عناصر المنتخبات السنية في كرة القدم الصينية يتم اكتشافها من المدينة حيث تبلغ نسبة المنتسبات للمنتخبات السنية ٩٥%

قطر يتطلع للفوز الثالث 

يتطلع منتخب قطر لحصد الفوز الثالث على التوالي عندما يتقابل مع الصين المضيفة اليوم على ستاد مجمع غوانغجو الأولمبي الرياضي في غوانغجو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الاثنين أيضاً أوزبكستان مع عمان على ستاد مجمع جيانغين الرياضي في جيانغين.

وأكد فيليكس سانشيز مدرب قطر إن فريقه يسعى لتحقيق دفعة معنوية من خلال حصد الانتصار الثالث على التوالي، وقال التأهل للدور الثاني يعتبر إنجازا جيدا، ولكنني أفكر أولاً بمنح الثقة للاعبين عبر الحصول على المركز الأول في مجموعة قوية جداً.. إذا تمكنا من تحقيق نتيجة جيدة أمام الصين فإن ذلك سيمنحنا المزيد من الثقة قبل خوض منافسات الدور ربع النهائي.

وأضاف: نحن ندرك أن منتخب الصين قوي جداً، وسوف نحاول وضع خطة جيدة للمباراة أمامهم، كما فعلنا مع الفريقين الآخرين في المجموعة.. الصين أظهرت في أول جولتين أنها تمتلك لاعبين موهوبين ويمتازون بالتنظيم الجيد، سوف نتعامل مع هذه المباراة وكأنها نهائي.

من جهته شدد ماسيميليانو مادالوني مدرب الصين أن فريقه لن يتأثر بخسارة المباراة أمام أوزبكستان في الجولة الثانية، وقال: يجب أن نتعامل مع نتيجة المباراة أمام أوزبكستان بطريقة إيجابية.

وتابع: يجب أن نحافظ على مستوى الثقة لأننا نتطور كفريق، يجب أن نتعامل مع خصمنا المقبل وهو منتخب قطر بتفكير إيجابي.

سوريا تخطف نقطة من كوريا الجنوبية 

تعادل منتخب سوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 على ستاد مجمع كونشان الرياضي في كونشان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين

ومالت الأفضلية خلال المباراة لصالح المنتخب الكوري الجنوبي الذي استحوذ أكثر على الكرة وحاول الضغط على مرمى منتخب سوريا الذي حاول الاعتماد على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

وأكمل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط كيم مون-هوان في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع من الشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من فيتنام وأستراليا ونقطة واحدة لسوريا.

وبدأ منتخب سوريا المباراة بأداء أفضل من المباراة الأولى أمام أستراليا، وحاول الضغط على مرمى كوريا الجنوبية لكن دون خطورة فعلية على المرمى.

ثم سنحت فرصة خطيرة للمنتخب الكوري في الدقيقة 26 عندما نفذ يون سيونغ-وون ضربة حرة مباشرة أفلتت من يد الحارس خالد إبراهيم وأحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الخطر.

وأهدر محمد رأفت مهتدي فرصة خطيرة للمنتخب السوري بعدما انطلق في هجمة مرتدة سريعة ودخل منطقة الجزاء ولكنه سدد في الشباك من الخارج (40).

مع انطــــــلاق الشـــوط الثاني حاول منتخب كوريا الجنوبية الضغط على المرمى السوري، وسنحت له فرصة في الدقيقة 53 عندما سدد هان سيونغ-غيو محاولة من قوس منطقة الجزاء لتصطدم بأحد زملاءه وتغير مسارها حيث كادت تباغت الحارس السوري لكنها مرت بجوار القائم.

وعاد ذات اللاعب ليسدد كرة من حافة منطقة الجزاء لكنها ذهبت مباشرة في أحـــضان الحارس خالد إبراهيم (60)، قبل أن يـــــرد المنتخب السوري عندما انطلق أحمد الأحمد في الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية تابعها محمد رأفت مهتدي بالكعب لكنها مرت قريبة بجوار القائم (64).

وضاعت فرصة جديدة على الكوريين عندما استلم البديل لي كيون-هو تمريرة هوانغ كي-ووك داخل المنطقة وسدد دون مضايقة بجوار القائم (80)، لتمر الدقائق المتبقية دون نجاح أي من الفريقين في الوصول للمرمى.

فيتنام يفاجئ أستراليا

عاد منتخب فيتنام بقوة إلى المنافسة بعد فوزه على أستراليا 1-0 على ستاد مجمع كونشان الرياضي في كونشان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين. وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب فيتنام هدف الفوز الثمين في الدقيقة 72 عن طريق نغوين كوانغ هاي.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام فيتنام وأستراليا، في حين ما زال رصيد سوريا خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز أستراليا على سوريا 3-1، وكوريا الجنوبية على فيتنام 2-1.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي سوريا مع فيتنام، وكوريا الجنوبية مع أستراليا.

وشهدت تشكيلة أستراليا ثمانية تبديلات مقارنة بالمباراة الأولى أمام سوريا، كان أبرزها جلوس صانع الألعاب دانيال دي سيلفا أحد أبرز نجوم المباراة الأولى على مقاعد الاحتياط.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، حيث كانت أولى الفرص لصالح أستراليا في الدقيقة 12 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها اجدين هروسيتش ونجح الحارس بوي تين دونغ في التصدي لها. ورد الفيتناميون عبر محاولة نغوين كوانغ هاي من الجناح الأيمن والتي سيطر عليها الحارس الأسترالي بول ايزو.

من جهته أظهر منتخب فيتنام شجاعة في الأداء من خلال الضغط على لاعبي أستراليا في وسط الملعب ثم محاولة شن الهجمات المرتدة، وكاد يخطف هدف التقدم في الدقيقة 33 عندما أخطأ المدافع الأسترالي المساندر غيرسباتش في إعادة الكرة ليخطفها نغوين كونغ وينفرد بالمرمى لكن المدافع رون تونغيك تدخل في الوقت المناسب لإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وارتفع منسوب الثقة لدى لاعبي فيتنام، فسدد نغوين كوانغ محاولة خطيرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس ايزو بصعوبة إلى ركلة ركنية (39).

وحاول منتخب أستراليا استعادة زمام المبادرة في بداية الشوط الثاني، ولكن الفيتناميين حافظوا على ذات طريقة اللعب وسنحت لهم فرصة جديدة في الدقيقة 60 عبر فو فان ثانه الذي انطلق في الجهة اليمنى وسدد كرة أبعدها الحارس ايزو إلى ركلة ركنية.

ثم قام مدرب أستراليا بإشراك الثنائي جورج بلاكوود صاحب الهدفين في المباراة الأولى ودانيال دي سيلفا، بحثاً عن تعزيز الجانب الهجومي في الفريق، ولكن المباراة بقيت على حالها

ونجح منتخب فيتنام في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 72 إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة أمام نغوين كوانغ هاي ليسدد بقوة في الشباك.

وحرمت العارضة منتخب أستراليا من هدف التعادل بعدما أرسل ميليسلاف بوبوفيتش تمريرة عرضية ارتقى لها بلاكوود وحولها برأسه لكنها ارتدت من العارضة (81)، ثم حافط لاعبو فيتنام على تقدمهم في الدقائق المتبقية ليحصدوا الفوز الأول في البطولة.