TOPSHOTS
TOPSHOTS
آخر الأخبار

اليونيسف تعلن عن حملة تطعيم لنصف مليون طفل في مخيمات الروهينجا في بنجلاديش

14 يناير 2018
14 يناير 2018

دكا/ 14 يناير٢٠١٨/- أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم أن حملة تطعيم ضد مرض الدفتيريا سوف تشمل نصف مليون طفل تقريبا في جنوب شرق بنجلاديش ، وذلك بعد أن تسبب التدفق الكبير للاجئي الروهينجا من ميانمار المجاورة العام الماضي في تفشي المرض.

وتستهدف الحملة تطعيم أكثر من 475 ألف طفل في مخيمات الروهينجا والمستوطنات المؤقتة والمناطق المحيطة في كوكس بازار ، وذلك في إطار برنامج استجابة سريعة ، وفقا لبيان اليونيسف.

وقال دكتور باردان جونج رانا ،مندوب منظمة الصحة العالمية في بنجلاديش، :"لقد تم بذل جميع الجهود لوقف المزيد من انتشار الدفتيريا".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووزارة الصحة ورعاية الأسرة في بنجلاديش الحرب على الخطر الصحي الذي تردد أنه تضاعف بسبب تدفق أكثر من 655 ألف شخص من لاجئي الروهينجا المسلمين كان نصفهم تقريبا من الأطفال .

وفر اللاجئون إلى بنجلاديش بعد أن اتخذ جيش ميانمار إجراءات صارمة ضد متمردين مشتبه بهم في ولاية راخين المضطربة في 25 أغسطس .

وذكرت يونيسف أن نحو 150 ألف طفل في الفئة العمرية من ستة أسابيع إلى سبعة أعوام قد تلقوا لقاحا مركبا ، بينما تلقى 166 ألفا آخرون في الفئة العمرية من سبعة إلى 17 عاما لقاحي التيتانوس والدفتيريا ، وذلك خلال حملة استمرت ثلاثة أسابيع حتى 31 ديسمبر الماضي.

وأضافت المنظمة أن جولتين أخريين من التطعيم بلقاح الدفتيريا من المقرر أن تتما في غضون شهر من أجل التحصين الكامل للأطفال ضد المرض المعدي .

وخصصت منظمة الصحة العالمية 5ر1 مليون دولار للشهور الستة المقبلة ، بعد أن أودى تفشي الدفتيريا بين الروهينجا بحياة 31 شخصا في الفترة من 8 نوفمبر الماضي حتى 11 يناير الجاري.

وتم تسجيل إجمالي 3954 حالة إصابة بعدوى الدفتيريا في المنطقة خلال هذه الفترة ،وفقا للمنظمة.

(د ب أ)