العرب والعالم

«النواب المصري» يجتمع اليوم وسط تقارير عن تعديل وزاري مرتقب

13 يناير 2018
13 يناير 2018

السجن المشدد 15 عاما لإمام مسجد -

القاهرة - (د ب أ): دعا رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال إلى عقد جلسة عامة للمجلس اليوم وسط تقارير عن احتمالات إجراء تعديل وزاري.

وقال المجلس، في بيان صحفي، بثه التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني أمس إن جلسة اليوم تأتي قبل الجلسة المحددة للانعقاد سلفا الثلاثاء المقبل عملا بحكم الفقرة الأخيرة من المادة 277 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتأتي دعوة مجلس النواب وسط تقارير تتحدث عن تعديل وزاري مرتقب سيشمل عددا من وزراء المجموعة الخدمية خلال ساعات.

ونشرت وسائل إعلام مصرية أن التغيير سيشمل خروج خمسة وزراء، مع استمرار مصطفى مدبولي قائمًا بأعمال رئيس الوزراء، وتعيين وزير جديد لوزارة الإسكان.

ونقل موقع «العربية.نت» عن مصدر برلماني قوله إن البرلمان سيجتمع بالفعل اليوم لمناقشة عدد من الملفات، وقد يكون من بينها التعديل الوزاري، الذي سيتضمن بقاء الدكتور مصطفى مدبولي قائماً بعمل رئيس الوزراء.

وكان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل قد خضع لإجراء جراحة في ألمانيا منذ أسابيع، وعاد إلى القاهرة لقضاء فترة نقاهة، وتم تكليف مصطفى مدبولي للقيام بعمل ومهام رئيس الوزراء.

على صعيد آخر قضت محكمة مصرية أمس بالسجن المشدد 15 عاما لإمام مسجد في القضية المعروفة باسم «اقتحام قسم التبين». وعاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أمس برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أسامة أحمد السباعي السمري (47 عاما)، إمام وخطيب بالتبين بالسجن المشدد 15 عاما وذلك في قضية إعادة محاكمته.

وكان السباعي قد سلّم نفسه للسلطات المصرية مما استدعى إعادة محاكمته.

وقررت المحكمة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات تبدأ بعد انتهاء مدة العقوبة، وألزمته بدفع مبلغ 10 ملايين و101 ألف و79 جنيها، تضامنا مع باقي المتهمين عن الأضرار التي تسببوا في إتلافها وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وكانت نيابة جنوب القاهرة أسندت للمحكوم عليه تهم «التجمهر والبلطجة، والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء».