1221729
1221729
الاقتصادية

حلقة عمل حول أهمية الإفصاح في أسواق المال

13 يناير 2018
13 يناير 2018

انطلاقا من حرص الهيئة العامة لسوق المال على تعزيز مستوى ممارسة الشركات لمتطلبات الإفصاح في أسواق الأوراق المالية تستعد الهيئة لتنظيم حلقة عمل حول أهمية الإفصاح في أسواق المال وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2018م بفندق شيراتون مسقط.

تستهدف الرؤساء التنفيذيين ومديري العموم للجهات المصدرة للأوراق المالية ، ومسؤولي الالتزام في الجهات المصدرة للأوراق المالية، مدراء المالية في الجهات المصدرة للأوراق المالية و جمهور المساهمين والمتعاملين في الأسواق.

وتهدف الحلقة الى تعزيز مستوى الشفافية في مجال الإفصاح في الأسواق المالية، وتنمية الوعي لدى المعنيين في الجهات المصدرة للأوراق المالية حول الإجراءات المتبعة في الإفصاح عن البيانات الدورية والمعلومات الجوهرية في الأسواق المالية. وذلك من خلال من عدد من أوراق العمل التي يقدمها نخبة من المختصين والخبراء من داخل وخارج السلطنة.

الجدير بالذكر أن الحلقة ستناقش التحديات التي تواجه ممارسات الإفصاح والوقوف على أحدث معايير المحاسبة الدولية وتقييم اللوائح التنظيمية لعمليات الإفصاح ومجالات تطويرها بما يواكب التطورات المستمرة في عالم التقنيات المحاسبية والعلوم التكنولوجيات وقنوات التواصل الإعلامية الأمر الذي يساهم في وصول المعلومات والبيانات التي تساعد المستثمر في بناء القرار الاستثماري السليم.