1221737
1221737
الرياضية

الدوحة تستقبل كانو وتحتفل معه بإنجاز «خليجي 23»

13 يناير 2018
13 يناير 2018

المرخية يبدأ التكريم في حفل كبير -

حظي قائد المنتخب الوطني أحمد مبارك (كانو) باستقبال كبير في الدوحة التي وصلها قبل ثلاثة أيام للانضمام لفريقه في الدوري القطري.

يعتبر (كانو) أحد أبرز اللاعبين الخليجيين الذين قدموا مستويات متميزة ووضعوا بصماتهم بكل الأندية التي لعب لها في دولة قطر ويتمتع بخبرات كبيرة استطاع أن يقود بها المنتخب الوطني للفوز بكأس الخليج في نسخته الثالثة والعشرين التي جرت خلال الفترة الماضية بالكويت حيث تألق كانوا وتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

وبادر نادي المرخية بتكريم المنتخب العُماني الحاصل على كأس خليجي 23 قبل كل الأندية القطرية بحضور قائد الأحمر ولاعب المرخية السابق أحمد مبارك (كانو) وجاء التكريم على قدر الإنجاز حيث اجتمع كل منتسبي نادي المرخية الرياضي من لاعبي الفريق الأول ومدربي وإدارة النادي

وقدموا الهدايا للاعب أحمد كانو.

وخلال الاحتفال تحدث على المسيفري رئيس نادي المرخية مثمناً جهد منتخب عمان الذي ظفر بالبطولة عن استحقاق وقال إن التكريم يعبر عن جميع الرياضيين في دولة قطر وأن أحمد مبارك لاعب متميز وأسهم في صعود نادي المرخية لدوري نجوم QNB واستحق جائزة أفضل لاعب بالبطولة وكان له الدور الأكبر في حصول منتخب عُمان على كاس بطولة خليجي 23.

وقدم قائدا فريق المرخية بلال محمد ومدحت مصطفى جائزة فريق المرخية للاعب أحمد مبارك وقدم أيضاً المسيفري رئيس النادي درع النادي للكابتن أحمد مبارك، وقدم نائب الرئيس جميل عبيد أيضا هدية من نادي المرخية. وتحدث اللاعب في ختام الحفل وشكر نادي المرخية متمثلاً في الإدارة وإخوانه اللاعبين وذكر أنه قضى وقتا جميلا في أروقة النادي الذي حقق معه إنجاز الصعود لدوري نجوم QNB وشكر جهود دولة قطر ودعمها المنتخب العُماني بكأس بطولة خليجي 23 وذكر قائد المرخية السابق أنه لشيء جميل أن يلعب لنادي مسيمير حالياً ويتوج من نادي المرخية الرياضي ناديه السابق.

وانتهزت الصحف القطرية مشاركة اللاعب في الحفل وأجرت معه لقاءات فيما يلي أبرز ما جاء فيها:

■ أحمد كانو اختفى خلال الفترة ما بعد الريان.. أين كنت؟

- كنت موجودا خارج قطر لظروف خاصة وعدت مجدداً ولعبت كمحترف لنادي معيذر بالدرجة الثانية وكنت كابتن الفريق وقدمت معه مستويات جيدة وصعدت به مع زملائي الى الدرجة الأولى.

ولعبت أيضاً لنادي المرخية وكنت كابتن الفريق ومع زملائي أيضا صعدت به الى الدرجة الأولى.. وهذا يعني أنني موجود وبمستوى جيد بدليل إنجازات الصعود.

■ حدثنا عن السطوع المفاجئ لنجمك في خليجي 23 حيث ظفرت بالكأس وبلقب أفضل لاعب؟

كما أشرت قدمت مستويات جيدة بالدرجة الثانية مع معيذر ثم المرخية وفي المنتخب جلست مع المدرب بيم فيربيك حيث طالبني برفع جانب اللياقة البدنية والتركيز وحساسية المباريات القوية باعتبار ان المنتخبات تختلف عن الدرجة الثانية على الرغم من أنني كنت أدرك ذلك سلفاً وضاعفت من جهودي للوصول للمستوى الأعلى الذي يختلف عن مستويات الدرجة الثانية ونجحت في ذلك بإصرار وعزيمة وقدمت مستويات جيدة مع المنتخب.

■ ولكن أين أنت من أندية الدرجة الأولى؟

- العديد من المتابعين وجهوا لي هذا السؤال لماذا انت بهذا المستوى تلعب بالدرجة الثانية وكنت أقول أنا لاعب محترف وبإمكاني اللعب لأي ناد بالدرجة الأولى ولكنها كرة القدم وربما لم يأتني وقتها العرض المناسب والآن بعد ظهوري في خليجي 23 تلقيت بعض العروض من أندية درجة أولى ولكن الأمر متروك لنادي مسيمير حيث احترم تعاقدي معه والذي يستمر حتى نهاية الموسم ، ولدي وكيل أعمال يقوم بهذه المهام.

■ لماذا تم الاستغناء عنك في معيذر ثم المرخية؟

مع احترامي للناديين فلدي نقطة استفهام كبيرة وللأسف نحن الخليجيين عاطفيون فمثلاً لديك لاعب قدم مستوى جيدا وأحرز معك بطولة وصعد بك للدرجة الأولى وانت كناد في التقرير تضعه كأفضل لاعب بالفريق.. لماذا تتركه لتبحث عن محترف آخر أجنبي يتضح فيما بعد أنه أغلى سعراً وأقل مستوى. وفعلاً أجد نفسي في حالة من الاستغراب لما حدث معي في نادي المرخية الذي لم يصعد لفترة 15 موسما وأي مسؤول في المرخية يدرك ما قدمته داخل وخارج الملعب ثم يأتي الاستغناء عني عندما يتدخل الوكلاء والتسويق الخاطئ.. لذلك أندية الدرجة الثانية تصعد والقليل منها يثبت بالدرجة الأولى، والحمد لله أنا من 2004 وحتى الآن ألعب أساسي مع كل المدربين تتغير الأجيال وأنا موجود بالمنتخب وفي العديد من المباريات نلت لقب أفضل لاعب.

■ ولكنك كبير في السن.. اليس كذلك؟

أحمد كانو عندما كان عمره 20 سنة ليس هو ذات اللاعب الذي عمره 32 سنة فالخبرة موجودة وهناك لاعبون بالنادي مثلاً عمرهم 20 سنة ولكنهم لا يقدموا عطاء فنيا وبدنيا مقارنة بلاعب عمره 30 سنة، لذلك فالعطاء والمستوى داخل الملعب هما اللذان يقيمان اللاعب فالاجتهاد والتدريبات والإصرار هي التي تميز اللاعب.

■ هذا الإصرار والحماس هل ستقود بهما منتخب عمان في خليجي 24؟

لا أدري ما يحدث في المستقبل.. ولكن من الطبيعي إذا كنت غير مصاب ان اكون في ذات الحماس والإصرار لقيادة منتخب بلادي بل أكون متشوقاً لذلك فهي من أكبر بطولات المنطقة الخليجية، ولكن قبل ذلك أمامنا كأس آسيا وأمامنا مسؤولية كبيرة والضغط سيكون أكبر.

■ ما رأيك في تنظيم الكويت للبطولة بشكل عام؟

الكويتيون أبهرونا بالتنظيم الرائع خلال فترة وجيزة جداً وحقيقة قد تفاجأنا بذلك فضلاً عن الاستقبال المتميز والكرم الفياض والتسهيلات المتكاملة التي وجدنها في الكويت.. وهذا ليس بغريب على أهل الكويت التعامل الطيب منهم. وهذه عاداتهم أهل الكويت.

■ وماذا عن فايز الرشيدي؟

- فايز الرشيدي صبر كثيراً على الدكة في وجود الحبسي. واستفاد كثيراً وهذه نتيجة الصبر والاجتهاد بأن صار بطلاً قومياً في السلطنة، وأقول للرشيدي واصل جهودك وتركيزك فأنت الآن أفضل حراس الخليج والى الأمام.

■ ■ كلمة أخيرة؟

الشكر لجماهير منتخبنا التي ساندتنا كثيراً وكانت نجماً ساطعاً في سماء الكويت وكان لها الأثر الفعال وكذلك الجماهير التي فرحت كثيراً في السلطنة من خلال الاستقبال الحافل الذي وجدناه ولهم كل تحية وتقدير ونحن سنضاعف من جهودنا من أجل ان نكون عند حسن الظن بنا من خلال البطولات القادمة، والشكر أيضاً لكل الجهات التي كرمتنا والتي ستكرمني شخصياً مثل نادي الريان وجماهيره الوفية وكذلك نادي مسيمير.