.. وتشارك في ندوة للتعاون بين كوريا والشرق الأوسط

شارك الدكتور يوسف بن سالم الهنائي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، في الندوة الـ14 للتعاون بين كوريا والشرق الأوسط، بدعوة من جمعية الصداقة الكورية – العربية، التي عقدت بعنوان «نحو رؤية جديدة للتعاون بين كوريا والشرق الأوسط» في العاصمة الكورية سول.
وتضمنت الندوة مجالات التعاون الاقتصادي المختلفة بين الجانبين العربي والكوري الجنوبي، وأكد المشاركون على ضرورة تنويع مجالات التعاون الاقتصادي وعدم اقتصارها على النفط لتشمل مجالات أخرى أكثر استدامة مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.
وتضمنت جلسات الندوة ثلاثة محاور رئيسية، الأولى في المجال السياسي بعنوان «إنهاء الصراعات وبناء السلام»، والجلسة الثانية في المجال الاقتصادي بعنوان «توسيع آفاق التعاون الاقتصادي» والجلسة الثالثة في المجال الاجتماعي وعنوانها «تطوير الإنسان التحديات والاستراتيجيات».
الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعد الثانية للدكتور يوسف الهنائي في هذه الندوة بدعوة من الجمعية، إذ سبق أن شارك في الندوة الـ13 التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة، وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة سنوية من الندوات المماثلة، التي بدأت في عام 2003 وتهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون القائم بين جمهورية كوريا الجنوبية ودول الشرق الأوسط بما يخدم مصالح الطرفين.