عمان اليوم

.. وطلبة يشاركون في دورة ريادة الأعمال والابتكار بقطر

09 يناير 2018
09 يناير 2018

تم اختيار 10 من طلبة جامعة السلطان قابوس من مختلف الكليات لحضور دورة ريادة الأعمال والابتكار التي تنظمها الأكاديمية العربية للابتكار في الدوحة بدولة قطر الشقيقة التي تستمر حتى الخميس القادم.

وستتيح هذه الدورة فرصة التواصل مع شبكة عالمية واسعة تشمل أهم الخبراء في مجال ريادة الأعمال وخبراء من «وادي السيليكون» ليوفروا لهم أحدث المناهج البحثية التي طورتها مجموعة من أبرز الجامعات والشركات، منها جامعة كاليفورنيا، وستانفورد، وشركة جوجل، ومجموعة أماديوس آي تي، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

وتهدف هذه الدورة إلى بناء نموذج الأعمال التجارية القابلة للتجربة من خلال تجارب واقع الحياة في السوق الحقيقي مع ردود فعل الزبائن الحقيقيين لاكتساب أول 1000 زبون، إذ يطرح التحدي في بيئة التعلم وما يتطلب أداء العمل من بيئة متعددة الثقافات، والتخطيط الجيد وممارسة مهارات الاتصال. وتستضيف الدورة نحو 10 محاضرين دوليين للمحاضرات وحلقات العمل ودورات الأسئلة والأجوبة وحلقات النقاش والجلسات الخاصة حيث يشارك في أعمال هذه الفعالية 200 من روَّاد الأعمال المستقبليين يعملون على تطبيق التعلم والنمذجة، وتأسيس شركة ناشئة خلال 10 أيام فقط. وتعد الأكاديمية العربية للابتكار ثمرة للتعاون بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والأكاديمية الأوروبية للابتكار، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تشتهر بالتميز في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية.