صحافة

استقبال العام الجديد بالأنوار والألعاب النارية

08 يناير 2018
08 يناير 2018

امتلأت الصحف البريطانية مع بداية الأسبوع بالأخبار والتقارير حول كيفية استقبال البريطانيين للعام الجديد، حيث أفادت التقارير الإخبارية بأن العاصمة البريطانية لندن وغيرها من المدن الكبرى في المملكة المتحدة استقبلت العام الجديد 2018 بالألعاب النارية والمفرقعات والأضواء الملونة البراقة.

وحضر ما يقرب من 100 ألف شخص أو يزيد، الاحتفالات بالعام الجديد 2018 في منتصف الليل على ضفاف نهر التايمز في لندن.

وفي تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميرور» قالت فيه: إن عشرات الآلاف في جميع أنحاء المملكة المتحدة احتفلوا في الميادين العامة وسط الأنوار والألعاب النارية لتوديع عام 2017 واستقبال العام الجديد 2018. وان حشودا ضخمة تجمعت للتمتع بمشاهدة الألعاب النارية المذهلة في جميع الميادين.

وقالت صحيفة «ديلي ميل»: إن ساعة بيج بن الشهيرة، التي تمر حاليًا بعملية تجديد، اشتركت في هذا الاحتفال الكبير بإعادة تشغيلها مرة أخرى لتتناغم دقاتها مع بداية السنة الجديدة.

وقدرت الصحيفة إعداد الذين حضروا من لندن وضواحيها ومدن أخرى خارجها للاحتفال بقدوم العام الجديد على ضفاف نهر التيمز بـ250 ألف شخص. وأعقب ذلك عرض للألعاب النارية لمدة 12 دقيقة مصحوبًا بموسيقى تصويرية.

وشاركت في إحياء الحفل فنانات بينهن أريتا فرانكلين وأريانا غراندي ووفلورانس ولتش بمناسبة مرور مائة عام على حصول المرأة في بريطانيا على حق التصويت في الانتخابات.

وتقول صحيفة «ديلي تلجراف» إن أكثر من عشرة آلاف لعبة نارية أضاءت سماء العاصمة لندن خلال الاحتفال الضخم الذي بيعت كل تذاكره وسط هتافات ضخمة من الحشد الكبير النابض بالحياة.

وفي أدنبرة باسكتلندا خرج عشرات الآلاف في الشوارع للاحتفال بالعام الجديد، على الرغم من تحذيرات مصلحة الأحوال الجوية، وهبوب رياح عاتية بلغت 76 ميلا في الساعة على أجزاء من اسكتلندا. وتقول الصحيفة ان  ضباط شرطة العاصمة لم يحصلوا على إجازات وكانوا يعملون خلال احتفال هذا العام، وكان الأمن مشددا خلال احتفالات هذا العام، حيث أقامت الشرطة المسلحة حواجز للدوريات والأمن. وفي لندن، تم اعتقال 35 شخصا خلال الاحتفالات. اثني عشر منهم في جرائم تتعلق بالنظام العام، والباقين في جرائم اعتداءات مشتركة وجرائم سرقة ومخدرات وجرائم اخرى. وتم تمديد خدمات الطوارئ للتعامل مع متعاطي الكحول.