1215604
1215604
عمان اليوم

السلطنة تتأثر بأخدود منخفض جوي اعتبارا من الغد ولـعدة أيام

06 يناير 2018
06 يناير 2018

من المتوقع هطول أمطار متوسطة -

متابعة: نوح بن ياسر المعمري -

تشير آخر التنبؤات والقراءات العددية الصادرة من المركز الوطني للإنذار المبكر عن تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي ابتداء من غد ويستمر لعدة أيام ومن المحتمل أن تشهد محافظة مسندم والولايات الساحلية المطلة على بحر عمان وجبال الحجر أجواء غائمة خلال هذه الأيام مع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، مع احتمال نزول بعض الشعاب والأودية خلال تأثير الأخدود كما من المحتمل تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات البريمي والظاهرة والوسطى وجنوب وشمال الشرقية.

وتهب على الأجزاء الساحلية من بحر عمان رياح شمالية إلى شمالية شرقية خلال النهار تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه خلال الليل، وتهب على الأجزاء الساحلية، من بحر العرب رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، بينما تهب على بقية محافظات، السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة. ويكون البحر هادئ الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر.

ونبهت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بانخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب. وتكون جيدة على معظم محافظات السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء تشكل الضباب.