العرب والعالم

مقتل شخص وإصابة 15 جراء تحطم منطاد في الأقصر المصرية

05 يناير 2018
05 يناير 2018

الأقصر (مصر) - (د ب أ) - قتل شخص وأصيب 15 آخرين، من بينهم طفلة -10 أعوام - جراء ارتطام منطاد بالأرض بقوة، خلال محاولة قائده السيطرة عليه والهبوط به بعد انجرافه ناحية الصحراء بفعل الرياح الشديدة ، صباح أمس.

وذكرت مستشفى الأقصر الدولي، في بيان لها حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، إن الحادث أسفر عن مقتل سائح من جنوب أفريقيا وإصابة 15 آخرين، وهم اثنان من جنوب أفريقيا وخمسة من استراليا، واثنان من الأرجنتين وأربعة من فرنسا وبرازيلي، بالإضافة إلى قائد المنطاد الذي يحمل الجنسية المصرية.

ومن جانبه أكد وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين خروج جميع المصابين إلا ثلاثة أشخاص فقط يتم إجراء عمليات لهم، دون الإشارة إلى جنسياتهم.

وذكر مسؤول بارز، رفض الكشف عن هويته، لـ(د.ب.أ) أن المنطاد كان يقل 20 سائحا بالإضافة إلى قائده.

ووفقا لمصادر في الشركة المالكة للمنطاد، فقد نجح قائده في السيطرة عليه والهبوط به اضطراريا، وتقليل عدد الضحايا.

كانت 6 رحلات منطاد قد أقلعت في سماء غرب مدينة الأقصر، الغنية بمقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة، صباح أمس، إلا أن شدة الرياح المفاجئة، دفعتها بعيدا عن مسارها فوق المنطقة الأثرية، وجرفتها على جانب طريق صحراوي، يربط ما بين محافظتي الأقصر وقنا.

وبحسب مصادر في الاتحاد المصري لشركات المنطاد في الأقصر، فقد نجح الطيارون في الهبوط الاضطراري بنجاح، والحفاظ على أرواح السياح، إلا أن ارتطام المنطاد بالأرض لحظة هبوطه، أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين.

يذكر أن منطادا يقل 21 سائحا أجنبيا سقط في الأقصر مطلع 2013، ما أسفر عن مقتل 19 شخصا.