1213885
1213885
عمان اليوم

بحث إنشاء وحدة لغسيل الكلى واقتراح مركز لتسويق منتجات المزارعين

04 يناير 2018
04 يناير 2018

بلدي ظفار يستعرض المشاريع المتعثرة بالولايات -

مكتب صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

استعرض المجلس البلدي لمحافظة ظفار خلال اجتماعه الأول لهذا العام عددا من المشاريع الخدمية المتعثرة بالولايات والتي رفعت من قبل أصحاب السعادة الولاة رؤساء لجان الشؤون البلدية في الولايات والتي بحاجة إلى متابعة لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترضها والعمل على متابعتها من المجلس.

حيث تم إحالة هذا الموضوع إلى لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بالمجلس للبحث والدراسة ورفع توصياتها بشأنه للمجلس وذلك عملاً باختصاصاته المنصوص عليها في قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية بمراقبة تنفيذ المشاريع الخدمية بالمحافظة وإبداء الملاحظات بشأنها للجهات المختصة.

كما اطلع المجلس على أبرز ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ توصياته وقراراته باجتماعه رقم(9/‏‏2017) والتي كان من أبرزها مطالبة المجلس كضرورة عاجلة وملحة بإنشاء وحدة لغسيل الكلى مزودة بكافة الأجهزة والأدوات اللازمة والكوادر الطبية المؤهلة. إلى جانب أهمية تعزيز الرقابة الصحية على الأطعمة والمواد الغذائية المقدمة في المقاصف المدرسية للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية الموضوعة من جهات الاختصاص. والتأكيد على أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات وتنظيم ذلك على مستوى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف توسعة نطاق المستفيدين من هذه البرامج.

وقد ترأس الجلسة الاعتيادية الأولى لهذا العام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك صباح أمس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس حيث بحث المجلس خلال هذا الاجتماع جملة من البنود المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتطوير العمل البلدي والخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف ولايات المحافظة، إلى جانب التصديق على توصيات المجلس باجتماعه السابق، والاطلاع على توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات.

كما ناقش المجلس مقترحاً بشأن إنشاء مركز تابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية بالمحافظة لاستقبال منتجات المزارعين في المحافظة لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم ودعم المنتج الوطني وتلبية حاجة المستهلكين.