عمان اليوم

برنامج لتوعية طلبة مدارس بهلا لاختيار تخصصاتهم الدراسية

04 يناير 2018
04 يناير 2018

نظّمه فريق السد بالتعاون مع مدرسة وادي قريات -

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

عقدت بقاعة جمعية المرأة العمانية ببهلا فعاليات البرنامج الذي خصص لتوعية الطلبة حول كيفية اختيار تخصصاتهم الدراسية حسب ميولهم المهني والفكري والذي نظّمه فريق السد التابع لنادي بهلا بالتعاون مع مدرسة وادي قريات للتعليم الأساسي بحضور ناصر بن علي الخياري المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وحمد الكندي رئيس قسم التوجيه المهني وجيهان الرواحية مشرفة التوجيه المهني وجاء البرنامج بعنوان « كيف تختار تخصصك » للمحاضر محمد بن خميس المسكري.

واستهدف البرنامج طلاب وطالبات الصف العاشر والحادي عشر بمدارس ولاية بهلا، وهدف إلى إكساب الطلاب مهارات خاصة فيما يتعلق باتخاذ القرار واختيار التخصص، كما تناولت محاور متنوعة في معرفة واكتشاف الذات، ونظرة عامة على التعليم العالي والجامعات، والفرص المستقبلية والوظيفية.

وألقت مريم الريامية أخصائية التوجيه المهني بمدرسة وادي قريات كلمة أكدت فيها أهمية اختيار التخصص المناسب الذي يتوافق مع الميول والرغبات.

ومن ثم قدمت الطالبة أساور الشكيلية ورقة عمل بعنوان خطتي الدراسية.

ويسعى فريق السد بنادي بهلا لتنفيذ مثل هذه البرامج الهادفة بالتواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة ليؤدي رسالته المجتمعية في الاهتمام بالمناشط المختلفة التي تساعد في تطوير الجانب العلمي.

من جانبها أكدت مديرة مدرسة وادي قريات بأن للتوجيه المهني دورا كبيرا في إرشاد الطالب لاختيار المهنة التي تتلاءم مع قدراته وأهدافه وميوله وقد جاء برنامج العمل المقدم من قبل محمد المسكري بمحاوره المختلفة لتترجم جميعها هدف الملتقى في تمكين الطالب من اتخاذ القرار الصحيح في اختيار التخصص مثمنة التعاون مع فريق السد الدائم بما يخدم المجتمع المدرسي وتنظيمه لمثل هذه الفعاليات الهادفة.