1213797
1213797
الرياضية

المستوى الفني الذي قدمة المنتخب يؤكد أننا الأحق بالبطولة

04 يناير 2018
04 يناير 2018

الجماهير الوفية تضع ثقتها في اللاعبين وتطالب بالكأس -

استطلاع - حمد الريامي -

وضعت الجماهير الرياضية في السلطنة ثقتها الكبيرة في لاعبي المنتخب الوطني لتحقيق لقب كأس الخليج 23 بالكويت والفوز على المنتخب الإماراتي وأكدت أنه الأحق باللقب بعد المستوى الفني الرائع الذي قدمة اللاعبون وتطور أدائهم من مباراة لأخرى حتى وصولهم المباراة النهائية التي ستكون مثيرة في كل شيء نظرا لجاهزية المنتخبين لهذا اللقاء المرتقب مع حضور الحشود الجماهيرية الكبيرة التي تنتظر نهائي لا يقل فيه المستوى الفني عن بقية النهائيات التي حفلت بالندية والقوة واللمحات الفنية العائلة. وأكدت الجماهير الوفية بأنها ستكون مع المنتخب الوطني في هذه المهمة الكبيرة ليس الحضور في مدرجات الملعب فقط ولكن أيضا خلف شاشات التلفزيون وقلبها يخفق بالأمل الكبير الذي فيه التفاؤل بتحقيق اللقب والعودة إلى أرض السلطنة بكأس الخليج لتعيش السلطنة من أقصاها إلى أقصاها أياما سعيدة وهي تفتخر بأبنائها وهم يحققون هذا الإنجاز الكروي الكبير.

بين الحماس والخبرة

وصف أحمد بن إبراهيم بن سليمان البلوشي المباراة بأنها تجمع بين منتخبنا الشاب وخبرة الأبيض الإماراتي التي سيقرع فيها جرس المواجهة معلنا بداية المباراة المثيرة بكل تفاصيلها حيث يمتلك منتخبنا خبرة أكبر واستقرارا في التشكيلة وليس في طريقة اللعب فإن المدرب الهولندي فيربيك فرض على اللاعبين الطريقة التي يراها مناسبة لأنه يعلم طبيعة المنتخب الإماراتي والعناصر الموجودة فيه، ومع مرور الوقت سيطبق اللاعبون الطريقة الدفاعية التي وضعها المدرب. وأضاف البلوشي: رأينا منتخب الإمارات في جميع المباريات وهو يعتمد على الطريقة الدفاعية والاعتماد على المرتدات السريعة المنظمة ولم يحرز سوى هدف واحد من ضربة جزاء وهذا ما يحتاج أن يركز عليه لاعبونا.. بينما المنتخب الوطني لعب بأكثر من طريقة وتشكيلة فمن وجهة نظري الأحمر في كل مباراة يسير الشوطين مثلما يريد حيث شاهدنا المنتخب في شوط يهاجم ويسيطر وشوط يدافع وشوط متحفظ وشوط يستحوذ فتنوع أسلوب اللعب يعطي لمنتخبنا الأفضلية وتنوع الأهداف حيث إن المنتخب سجل من الأطراف وسجل من كرة ثابتة وضربة جزاء باعتقادي وهذا ما أتمناه للأحمر العماني استقلال الكرات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء والأطراف كذلك فمن الصعوبة التوغل في ظل صلابة الدفاع الإماراتي حيث إنه لم يتلق أي هدف طوال البطولة.. قلوبنا مع المنتخب وكلنا ثقة بالأحمر والكأس سيكون بين أحضان مسقط بإذن الواحد الأحد.

مباراة مثيرة

وقال زكريا بن عيسى العامري أتوقع أننا نشاهد مباراة قوية بين منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي الشقيق هناك في نهائي خليجي 23 في كويت المحبة والسلام، والفريقان سوف يلعبان بحذر مع أفضلية المباراة لمنتخبنا لأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المهاريين والمنسجمين مع بعضهم البعض من الدفاع إلى الهجوم ولا ننسى أننا نمتلك اللاعب القناص سعيد الرزيقي (الشلهوب) وأتمنى من مدرب منتخبنا الوطني بيم فيربيك أن يشركه من بداية الشوط الثاني للمواجهة. وأضاف العامري أما بالنسبة للمنتخب الإماراتي فأتوقع أنه سوف يواجه ضغطا من لاعبي منتخبنا، وأتوقع أن لا يجد المنتخب الإماراتي مخرجا إلا باللعب على الكرات المرتدة وأن منتخبنا سوف يواجه خطورة في بعض تلك الهجمات المرتدة خصوصا أن المنتخب الإماراتي يمتلك لاعبين قناصين مثل اللاعب عمر عبدالرحمن واللاعب علي مبخوت الذي بلا شك سوف يكونوا خطيرين جدا في الكرات المرتدة لكن مع ذلك بأن رجال الأحمر قادرون على إخماد تلك الهجمات الخطرة وذلك بالرقابة اللصيقة لهؤلاء المهاجمين اللذين يشكلون خطورة على مرمى منتخبنا، وبشكل عام متفائل جدا بفوز منتخبنا الوطني على منتخب الإمارات ومعانقه كأس الخليج للمرة الثانية.

الحلم المنتظر

وتحدث سعيد بن حمد الندابي أن لقب البطولة يعتبر الحلم المنتظر والواقع يعيد نفسه إلى نهائي كأس الخليج 17 ولكن البطولة الحالية تعتبر من الأفضل للمنتخب نظرا للاستقرار الفني والنفسي. ومن ناحية أخرى فإن المنتخب يعول على الحضور الجماهيري للفوز بلقب البطولة وتحقيق الحلم المنتظر الذي يراود أبناء عمان للمرة الثانية ولكن تحقيقه لن يكون سهلا وليس مستحيلا وتأكدوا أن المنتخب قادر على تحقيق النتيجة والمستوى في آن واحد ولدينا الإحساس الكبير بأن اللقب سيكون عمانيا بإذن الله.

قادرون على تحقيق البطولة

ويرى سعيد بن حمد الخروصي أن منتخبنا قادر بإذن الله الفوز بكأس البطولة والدلالة واضحة بما حققه المنتخب الوطني من فوز في المباريات السابقة ولاحظنا المهارات الفنية والتكتيكات الجيدة التي قدمها اللاعبون في طريقة لعبه، وقلوبنا مع المنتخب والدعاء لهم مستمر بالفوز في هذه الدورة ولن نبخل عليهم بما يرفع من معنوياتهم النفسية والبدنية. وقال الخروصي صادق الدعوات نبتهل بها إلى الله عز وجل بأن يجعل الفوز والنصر حليف منتخبنا الوطني في مباراته النهائية، لكأس الخليج (23) اليوم مع شقيقه ونظيره المنتخب الإماراتي، وكلنا ثقة في منتخبنا بانه سوف يقدم المستوى المرضي والأداء القوي، لأننا نعتبر لاعبي الخبرة هم العمود الفقري للمنتخب، وأن منتخبنا الوطني يحظى بدعم جماهيري كبير، وأنه قادر بإذن الله على إرضاء جماهيره وعشاقه، أنهم مقدر حضور جماهير ذلك الجمع الغفير الذي حضر إلى دولة الكويت لمؤازرته وتشجيعه حتى آخر دقيقة في المباراة، إلى الأمام يا منتخبنا الغالي وكل التوفيق لكم، وتأكدوا قلوبنا معكم ودعواتنا بإذن الله تصلكم، ورسالة أخيرة لمنتخبنا الغالي أسعدوا شعبكم وجماهيركم وعشاقكم بفوزكم الثمين.

ديربي جديد

وقال خالد بن سعيد المقيمي: ها هي أجواء خليجي ١٩ تعود من جديد ولكن على أرض الكويت الشقيق ومع المنتخب الإماراتي الشقيق التي أصبحت مواجهاتنا معه في آخر عشر سنوات بطعم الديربي لما تحمله المواجهات من الندية والحماس ويعود سبب هذه المواجهات الحماسية في وجهة نظري لتطور الكرتين العمانية والإماراتية ولتقارب المستوى بين الفريقين. وأضاف: أما بالنسبة لهذا النهائي وككل نهائيات العالم تحكمها الجزئيات البسيطة فأني أتوقعها وأتمناها عمانية حمراء خالصة لا تشوبها شائبة مع أن التاريخ ينحاز للمنتخب الإماراتي بـ ١٥ انتصار مقابل ٦ انتصارات لمنتخبنا في مجمل اللقاءات ولكن كلي ثقة وتفاؤل في أبطالنا وذلك بسبب الرتم المتصاعد في المستوى والأداء الفني الكبير منذ بداية البطولة لمنتخبنا وإن شاء الله تكون البطولة من نصيبنا للمرة الثانية وتكرار مشهد عام 2009.

نبض جديد

وقال طاهر بن خليفة الوهيبي يعود شعارعمان النبض الواحد من جديد ويذكرنا بخليجي 19 كان النبض الواحد حاضرا بقوة وهنا يتكرر هذا الشعور ولكن في الكويت هذه المرة ووصول منتخبا للمباراة النهائية شيء مفرح بالنسبة للجماهير المتعطشة للإنجازات وكلنا سنقف وقفة الرجل الواحد مع الأحمر العماني وأصواتنا ستهتف طوال المباراة تشجعيا للمنتخب ودعوات الأمهات والآباء لهم بالتوفيق والفوز على الشقيق الإماراتي ليكون النبض للواحد حاضرا في كل منزل عماني فالجمهور يتمنى تكرار مشهد خليجي 19 حيث الفرحة بفوز المنتخب بالكأس لا شيء يفرحنا سوى البطولة.. نتمنى نكون الأول وما نكون الثاني.

ننتظر الفرحة

وأشار سعود بن هلال الوهيبي إلى أن الجميع ينتظر الفرحة التي سينثرها لاعبو المنتخب الوطني بفوزهم بكأس الخليج 23 لأننا واثقون من قدراتهم وإمكانياتهم الفنية العالية وبرهنوا للجميع من خلال المباريات الماضية بأنهم الأقرب للقب وهذا شيء مستحق بغض النظر عن الفريق المنافس حيث ثقة الجماهير كبيرة في لاعبي المنتخب الوطني لتحقيق هذه البطولة ولعل نتائجنا أوضحت مدى قدرة المنتخب لهذه المواجهة التي ستكون قوية نظرا لجاهزية المنتخبين أيضا. وأضاف الوهيبي سيكون المطلوب من جميع اللاعبين الابتعاد عن الضغوطات النفسية وتقديم المستوى الذي عرفناه عنهم حيث أصبحوا متمرسين في مثل هذه المواقف لذلك يجب أن يكون التركيز على الأداء والابتعاد عن الشحن المعنوي وما قاله الإعلام الخارجي مع احترامنا للمنتخب الإماراتي الذي يمتلك أيضا المقومات الفنية التي تساعده على الفوز بالبطولة.

قادرون على نيل اللقب

أما سلطان بن عبدالواحد الكمزاري فقال نتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني في هذه المهمة وعلى جميع الجماهير الوفية الوقوف خلف المنتخب وتشجيعه ومساندته تحت شعار واحد وهو(عمان نبض واحد) ليحقق لنا لقب البطولة مع التركيز على خطي الهجوم والدفاع اللذين يعتبران الأهم في المنتخب. وأضاف أن المنتخب الوطني قادر على تحقيق لقب البطولة من خلال وجود كوكبة من اللاعبين المحترفين الذين اكتسبوا من الخبرة بما فيه الكفاية لمعانقة الكأس وتحقيق آمال الجماهير بالإضافة إلى وجود جهاز فني كبير بقيادة الهولندي فيربيك الذي أثبت جدارته مع كوكبة اللاعبين بأنه قادر على انتزاع لقب البطولة.