عمان اليوم

استعراض الثقافة الدينية العمانية مع الرئيس المساعد لمؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية

03 يناير 2018
03 يناير 2018

العمانية: استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبه أمس فيتوريو ياناري الرئيس المساعد لمؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالعمل من أجل تحقيق القيم الإنسانية المشتركة والعمل من أجل السلم والأمن في العالم.

كما تم استعراض الفعاليات والمناشط التي تقوم بها مؤسسة سانت ايجيديو وآخرها مؤتمر (الطريق نحو السلام) والذي عقد في مدينة مونستر الألمانية في أكتوبر الماضي، شاكرا مشاركة وفد السلطنة بورقة عمل حول جهود سلطنة عمان في تحقيق السلام في العالم.

وقد أعرب الضيف عن بالغ شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال ومساعي وجهود السلطنة في نشر مظلة التعارف الإنساني والأخلاقي لا سيما في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.

كما استقبله سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة بمكتبه.

وتم خلال المقابلة الحديث عن الثقافة الدينية العمانية وما تحتويه من قيم التسامح والتعايش مع الآخر.كما تم الحديث عن الدور الذي يقوم به مكتب المفتي العام للسلطنة في بث الوعي الديني المعتدل بين أبناء المجتمع العماني.

وقد أبدى الضيف إعجابه بالسلطنة وقيادة جلالته - حفظه الله ورعاه- وسياسته المتزنة والعادلة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، وما شاهده من تطور وتحديث في شتى مكونات الدولة راجيا لها المزيد من التطور والازدهار.

الجدير بالذكر أن مؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية تأسست عام ١٩٦٨م وتتركز أعمالها في العمل الإنساني والإغاثي والتوسط في أوقات النزاعات الدولية معتمدة على شبكتها الواسعة في أكثر من ٧٠ بلدًا حول العالم.