مؤتمر دولي للمستشفى السلطاني حول مستجدات علم الطب

73 جلسة يتحدث فيها نخبة من الخبراء –
تنظم وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني خلال شهر فبراير المقبل مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة، المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في السلطنة من حيث فكرته حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني تقام بالتزامن مع بعضها البعض .

يمثل المشاركون في المؤتمر الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني ومختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.
وسيتحدث في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم يقدمون من خلاله (73) جلسة علمية حول مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.
تشمل التخصصات التي يشملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول: التخدير، العناية الحرجة للبالغين، الأطفال، الباطنية، المختبرات الطبية (علم الأحياء الدقيقة – علم الكيمياء الحيوية – علم أمراض الدم – علم أمراض الأنسجة «الهيستوباثولوجي»، الصحة الوراثية، الأورام، التمريض، طب النساء والولادة، الصيدلة ومستودعات الأدوية الطبية، الجراحة (الجراحة العامة – جراحة الأورام السرطانية – المسالك البولية)، التدريب والتطوير المهني، الحوادث والطوارئ
علاوة إلى ذلك يشهد المؤتمر عقد حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعدة اجتماعات علمية، إضافة إلى معرض مصاحب لشركات الأدوية والمعدات الطبية.
ويهدف المؤتمر إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.
وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي الهام تم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) (https:/‏‏/‏‏ricoman.org) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.