العرب والعالم

تونس: اعتقال 5 إرهابيين ورفع الحصانة عن وزير الداخلية

03 يناير 2018
03 يناير 2018

تونس - (د ب أ): أفادت وزارة الداخلية التونسية أمس باعتقال خمسة عناصر إرهابية من بينهم ثلاثة أجانب، وأحد هؤلاء كان متحصنا في الجبال منذ نحو 10 سنوات.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس أنها اعتقلت عنصرا ارهابيا خطيرا يحمل جنسية إحدى دول الجوار في المغرب العربي، وكان يجري البحث عنه لانتمائه الى تنظيم ارهابي.

كما أوضحت أن الموقوف كان متحصنا في الجبال مع الجماعات الارهابية منذ 10 سنوات، وبالتحقيق معه أمكن إيقاف عنصرين آخرين يحملان نفس الجنسية وعلى علاقة به.

وقالت الداخلية إن الوحدات الأمنية اعتقلت أيضا عنصرين تونسيين توليا توفير الدعم المادي للعنصر الارهابي الرئيسي. وتمثل الجبال القريبة من مدن القصرين وسيدي بوزيد والكاف، في غرب تونس وعلى مقربة من الحدود الجزائرية ملاذا لجماعات مسلحة بدأ ينحسر هامش تحركها مع تضييق الخناق عليها من قبل الجيش الذي أقام مناطق عسكرية مغلقة بمحاذاة الجبال.

من جانب آخر أفاد متحدث باسم المجلس الأعلى للقضاء في تونس أمس الأول برفع الحصانة القضائية عن وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي وهو قاض بعد أشهر قليلة من خضوعه لتحقيق في دعوى ترتبط بأمن الدولة. وصرح المتحدث عماد الخصخوصي لوسائل الإعلام المحلية بأن مجلس القضاء، وهو مؤسسة دستورية تعنى بإدارة شؤون القطاع القضائي، قرر إثر جلسة عادية له رفع الحصانة القضائية عن الغرسلي.