1212970
1212970
الاقتصادية

اتفاقيتان لتطوير ودعم البنية الأساسية في سهل إتين بظفار

03 يناير 2018
03 يناير 2018

يشمل وحدات فندقية ومحلات تجارية وحدائق مفتوحة -

صلالة- بخيت كيرداس الشحري :-

وقع معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بمكتبه أمس اتفاقيتين مع شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار(أساس) ويمثلها عبدالله بن حميد المعمري رئيس مجلس الإدارة. تنص الاتفاقيتان على إقامة مشروع (واحة إتين) ومشروع (ممشى إتين)، وذلك تماشياً مع الخطط والبرامج التي أقرتها الحكومة في سبيل دعم مسيرة التنمية الشاملة على مستوى السلطنة. يسعى مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ممثلاً لبلدية ظفار في تهيئة بيئة العمل المناسبة لإقامة مشاريع البنى الأساسية وتوفير المرافق والخدمات التي تسهم في دعم الحركة الاقتصادية والتعاملات التجارية وتلبية حاجات المقيمين والزائرين وذلك على مستوى المحافظة بالشراكة مع القطاع الخاص وفقا لسياسة التنوع الاقتصادي وتذليل الصعوبات التي تواجه هذه الخطط والبرامج الوطنية.

ويتمثل تنفيذ مشروع واحة اتين في (تطوير أكشاك المضابي) على قطعة الأرض الحكومية (18/‏‏‏2006) البالغ مساحتها (146000م2) بمنطقة سهل اتين بموجب عقد انتفاع مدته (50) عاما تتضمن مكونات هذا المشروع وإقامة مرافق للأنشطة الترفيهية وإنشاء مرافق تجارية وفقا لمخططات المشروع وإقامة مطاعم ذات جودة عالية وإنشاء حدائق مفتوحة بالموقع للمواطنين والمقيمين والزائرين.

فيما يقام مشروع ممشى اتين على قطعة الأرض الحكومية رقم (28/‏‏‏2007) البالغ مساحتها (160000م2) بمنطقة سهل اتين بموجب عقد انتفاع مدته (50) عاما تتضمن مكونات هذا المشروع إنشاء وحدات فندقية بالموقع وإقامة محلات تجارية وإقامة منشآت رياضية من بينها ملاعب كرة قدم وملاعب تنس، وذلك وفقا للمخطط العام للمشروع. حضر مراسم التوقيع سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ومديرو الشركات المنفذة وبعض المسؤولين ببلدية ظفار.