1210710
1210710
الرياضية

سباق «الطيران» بين السلطنة والبحرين لتوفير الدعم المعنوي

01 يناير 2018
01 يناير 2018

حشود جماهيرية كبيرة حاضرة في المدرجات -

سارعت الشركات الوطنية العمانية لإطلاق مبادرات لدعم المنتخب الوطني في مباراته أمام البحرين اليوم على ملعب استاد جابر الدولي في الكويت ضمن مباراتي نصف النهائي في بطولة كأس الخليج. وأعلنت وزارة الشؤون الرياضية ومجلس الشورى عن تخصيص طائرتين للجماهير العمانية الراغبة في السفر للكويت لدعم الأحمر.

وعلى النهج ذاته أعلن سلاح الجو السلطاني عن تخصيص طائرة للجماهير وكذلك شركتا الطيران العماني وشركة طيران ناس، وهو ما يؤكد أن الحضور الجماهيري اليوم سيكون كبيرا في ملعب المباراة.

وقال الدكتور احمد حبوش في تصريحات صحفية: من المتوقع ان تصل الى الكويت صباح اليوم لمشاهدة المباراة أكثر من 8 طائرات تحمل جماهير المنتخب الوطني للوقوف خلفه في مواجهته الحاسمة والمصيرية أمام البحرين في مشوار البطولة وبلوغ المباراة النهائية. وأشاد بمبادرات سلاح الجو السلطاني الذي ظل يقدم كل الدعم والعون للمنتخب الوطني في مختلف مشاركاته التي يمثل فيها الوطن. واعتبر أحمد حبوش أن هذه المبادرات جميعها تمثل مبادرة وطنية رائعة وذات معان سامية وتشكل حافزا كبيرا للاعبين لمواصلة العروض القوية في البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تشرف الكرة العمانية. وتحدث عن أن اتحاد الكرة شكل لجنة برئاسة المدير التنفيذي سعيد بن عثمان البلوشي لمتابعة الحضور الجماهيري وتسهيل مهمتهم في دخول الملاعب وتوفير كل ما يحتاجون إليه لتسهيل مهمتهم في القيام بواجبهم تجاه منتخبهم والمساهمة في تخطيه عقبة البحرين والوصول إلى المباراة النهائية.

مبادرات بحرينية

من جانبها أعلنت شركة طيران الخليج- الناقل الوطني لمملكة البحرين- عن استمرار دعمها ومؤازرتها لمنتخب البحرين الوطني الأول عبر توفير طائرة لنقل مشجعي المنتخب إلى دولة الكويت الشقيقة لمؤازرة منتخب البحرين بمناسبة تأهله للدور نصف النهائي من كأس الخليج (خليجي 23). ويأتي دعم الناقلة الوطنية البحرينية ضمن سلسلة مبادرات لدعم الرياضة البحرينية في مختلف الألعاب الرياضية وذلك ضمن إطار حرص الشركة على تفعيل الشراكة المجتمعية، حيث أعلنت في 20 ديسمبر عن دعم المنتخب ورعايته كناقل رسمي لمنتخب البحرين الوطني الأول لكرة القدم في مشاركته في دورة كأس الخليج العربي «خليجي 23».

وبمجرد التأكد من صعود منتخب البحرين للدور نصف النهائي سارعت العديد من الشركات البحرينية بتقديم الدعم للمنتخب لمساندته في مباراته في الدور نصف النهائي أمام المنتخب العماني، والتي ستقام اليوم الثلاثاء. وأعلنت كل من شركة نفط البحرين بابكو عن دعمها للمنتخب بتوفير طائرة كبيرة لنقل المشجعين لمؤازرة المنتخب بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، وهو الدعم ذاته الذي أعلن عنه بيت التمويل الكويتي البحريني. أما شركة VIVA البحرين وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات GPIC وشركة زين للاتصالات البحرين فقد أعلنت كل منها أنها ستدعم المنتخب بتوفير طائرة لنقل المشجعين لمؤازرة المنتخب بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.

الرابطة جاهزة

قامت رابطة المنتخب الوطني الموجودة في الكويت بقيادة المشجع فيصل البلوشي بكافة الترتيبات لمواصلة جهدها في دعم وتشجيع الأحمر اليوم والاستمرار في القيام بواجباتها تجاهه حتى يحقق العبور. وكانت الرابطة ظلت تقف خلف المنتخب الوطني في مبارياته الماضية وتقدم له الدعم الكبير عبر التشجيع المتواصل وتحفيز اللاعبين لتحقيق النتائج الإيجابية. وبعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني والتأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس الخليج 23 على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 2-صفر، قام سالم الوهيبي رئيس الاتحاد بزيارة لأعضاء رابطة المنتخب بمقر إقامتها بمنطقة الصالحية وشكرهم على الجهود التي بذلوها في المباراة والتشجيع الحضاري بوجود جميع المشجعين والمحبين للمنتخب العماني والذي كان له الدور المهم في رفع معنويات لاعبي المنتخب في أرضية الملعب، والحمد لله جاء التأهل ونطالب الجميع ببذل المزيد من الجهد والتعاون فيما بين الجميع لتحقيق الانتصارات المتتالية ومواصلة مسيرة النجاح والتميز، من جانبه قال الداوودي قائد رابطة المنتخب إنه يشكر الاتحاد وعلى رأسهم سالم الوهيبي على تهيئة الأجواء المناسبة لعناصر رابطة المنتخب من حيث السكن والإعاشة وان جميع أعضاء رابطة المنتخب سيقدمون كل ما يملكون من طاقه وجهد في المدرج لرفع معنويات اللاعبين أثناء المباراة وناشد جميع الجماهير بالانضمام لأعضاء الرابطة وعدم الجلوس بعيداً حتى يصل صوتنا للاعبين في أرضية الملعب وبإذن الله قادرون على الفوز والتأهل للمباراة النهائية والاحتفال معا بعد نهاية لقاء البحرين.