1209000
1209000
الرياضية

العماني بنكهة هولندية .. المنتخب يتدرب كامل العدد على ملعب «النصر»

30 ديسمبر 2017
30 ديسمبر 2017

رسالة الكويت:  ناصر درويش وياسر المنا -

أجرى المنتخب الوطني ظهر أمس حصة تدريبية بملعب نادي النصر الكويتي شارك فيها جميع اللاعبين ما عدا عبد العزيز المقبالي الذي مازال يخضع للعلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة السعودية. الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب الوطني ركز خلال التدريبات على جوانب فنية وتكتيكية خاصة بعد متابعته لمباراة البحرين وقطر والأسلوب الذي يلعب به المنتخب البحريني الذي سيواجه المنتخب الوطني بعد غد الثلاثاء في نصف نهائي البطولة. التدريبات أظهرت الجانب الهجومي الذي ركز عليه المدرب بشكل كبير حيث طالب بزيادة العدد في خط الهجوم من خلال مساندة لاعبي الوسط وظهيري الجنب في حالة الهجوم. وسيبدأ المدرب اعتبارا من اليوم إجراء مناورات تكتيكية لتطبيق خطة وأسلوب اللعب الذي يتناسب مع المنتخب البحريني، من جانب آخر ما زال الإعلام الخليجي يتحدث عن فوز منتخبنا على السعودية وتصدره لمجموعته وعنونت النشرة الرسمية للدورة.

العماني بنكهة هولندية في تقريرها عن المنتخب الوطني وقالت إن المنتخب العماني يعتبر أحد أبرز المنتخبات في خليجي 23 ولفت الأنظار بالأداء الجماعي وحيوية لاعبيه في مجاراة الخصوم الثلاثة (الإمارات والكويت والسعودية) وهو ما مكنهم من العبور إلى دور نصف النهائي في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة قد تكون غير مستحقة، واللافت في المنتخب العماني هو بصمة مدربه الهولندي بيم فيربيك الواضحة على الأداء . وبما يشتهر به أفكار المدرسة الهولندية بشكل عام.

والمتابع جيدا لهدفي عمان في مرمى السعودية يرى أنهما جاءا من تمريرتين دقيقتين خلف مدافعي السعودية وهو ما يعود بالذاكرة إلى هدف الأسطورة الهولندي يوهان كرويف في شباك البرازيل في الأدوار الإقصائية لمونديال ألمانيا 1974. والحال نفسه ينطبق على هدف ماركو فان باستن الشهير في مرمى الاتحاد السوفييتي السابق في المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا التي أقيمت في ألمانيا 1988.

خلاصة القول إن المنتخب العماني بات يلعب بالنكهة الهولندية المشهورة بجمالية كرة القدم التي تعتمد على الحيوية ثم الانسيابية في النقلات لاستدراج المنافسين من أجل استغلال المساحات في المناطق الخلفية للمنتخبات الأخرى لتفادي مواجهة التكتلات الدفاعية وهو ما تجعل المهمة محفوفة بالمخاطر خصوصا خلال الهجمات المرتدة للمنافسين.

تقديم موعد المباراة الأولى

تقرر أن تقام مباراتا نصف نهائي خليجي 23 في استاد جابر على أن تقام المباراة الأولى في السادسة والربع بتوقيت السلطنة بين منتخبنا والبحرين وتقام مباراة الإمارات والعراق في التاسعة والنصف.

منتخبنا بالأحمر أمام البحرين

سيلعب المنتخب الوطني مباراته مع البحرين باللون الأحمر والبحرين باللون الأبيض بينما سيلعب المنتخب الإماراتي باللون الأحمر والعراقي باللون الأبيض.

إلغاء الإنذارات

سوف تسقط جميع البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعبون في دوري المجموعات ماعدا العقوبات الانضباطية التي أصدرتها اللجنة الفنية.

إلغاء اجتماع الاتحاد الخليجي

ألغي اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم وكان من المقرر له أن يعقد أمس ولم تذكر أسباب إلغاء الاجتماع الذي كان من المفترض أن يكون بديلا عن اجتماع المؤتمر العام للدورة.

روح معنوية عالية والثقة تلامس القمة

ظهر لاعبو المنتخب الوطني في جميع تحركاتهم سواء في مقر إقامتهم أو ملاعب التدريب في روح معنوية عالية بعد النتائج الإيجابية التي حققوها في مباريات الدور الأول من البطولة وقادتهم بجدارة إلى صدارة المجموعة الأولى الصعبة ومن ثم التأهل إلى المربع الذهبي. ومنحت النتائج الإيجابية نجوم الأحمر ثقة كبيرة والتي بلغت القمة وهو ما يراهن عليه الجهاز الفني في أن يضاعف من الجدية في المباراة المقبلة أمام البحرين في نصف النهائي. وتبدو الرغبة كبيرة وسط نجوم الأحمر لعدم تفويت فرصة الذهاب بعيدا في البطولة ومواصلة العبور والتأهل إلى المباراة النهائية ومن ثم البحث عن تحقيق إنجاز الفوز باللقب.