العرب والعالم

طهران: استراتيجيتنا الخارجية قائمة على إلغاء تأشيرات الدخول إلى إيران

29 ديسمبر 2017
29 ديسمبر 2017

اعتقال 52 شخصا شاركوا بتجمع غير قانوني في مدينة مشهد الإيرانية -

طهران - عمان - سجاد أميري:-

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القنصلية والبرلمانيةَ والجاليات الإيرانية في الخارج «حسن قشقاوي»، ان استراتيجية الخارجية الإيرانية قائمة على إلغاء تأشيرات الدخول إلى إيران للرعايا الأجانب.

وأضاف قشقاوي في حديث للمراسلين، ان إيران مستعدة لإلغاء التأشيرات لرعايا أي بلد يحترم الإيرانيين ويلغي تأشيرات الدخول لهم.

وتابع قائلا: رغم أننا نعيش في منطقة تعصف بها التوترات إلا انه ليس هناك ما يثير القلق تجاه الأمن والاستقرار في بلادنا.

وأشار إلى دخول 25 ألفا من الرعايا الأجانب إلى منطقة أروند الحرة خلال الأسبوع الماضي وأوضح أن إلغاء تأشيرات الدخول إلى هذه المنطقة يأتي في إطار تنفيذ إجراء قانوني.

ميدانيا أعلن رئيس محكمة الثورة في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان (شمال شرق) عن اعتقال 52 شخصا شاركوا بتجمع غير قانوني في المدينة.

وقال حسن حيدري انه جرى تنظيم تجمع في ساحة «الشهداء» في مشهد اطلق خلالها بعض المناهضين للثورة شعارات حادة حيث تم التصدي لهم.

وأضاف، إننا نعتبر من حق المواطنين الاحتجاج، لكن إذا أراد البعض استغلال مشاعر المواطنين، أي أرادوا ركوب الموجة، فإننا لن نصبر على ذلك وسنتصدى لهم.

وأشار رئيس محكمة الثورة في مشهد إلى اعتقال 52 من المشاركين في التجمع وأضاف، أن القانون لن يتسامح مع الذين يستغلون الظروف الاجتماعية لخلق متاعب لسائر المواطنين والإخلال بالأمن.

وأوضح بأن التجمع الذي حصل لم يكن مرخصا به.