1207310
1207310
عمان اليوم

«أوقاف شمال الباطنة» تختتم برامجها حول أئمة وخطباء المساجد

28 ديسمبر 2017
28 ديسمبر 2017

كرمت 300 إمام وخطيب -

صحار - سيف بن محمد المعمري -

اختتمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة أمس البرامج التدريبية لأكثر من 300 إمام وخطيب بمساجد المحافظة للعام الحالي، وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بصحار بحضور الشيخ سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي مدير عام المديرية العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من المسؤولين والمكرمين في الاحتفال.

وقال الشيخ سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي مدير عام المديرية العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية: دور أئمة المساجد والخطباء في المجتمع وما يناط بهم من رسالة تبصر الناس بهداية الأمن والأمان وتعليمهم أمور الدين والإسلام، وعظيم الرسالة التي يحملونها في هذا الشأن، وهذه رسالة جزء لا يتجزأ من حياتهم وعملهم وفكرهم ودعواتهم، ومشيرا إلى جوانب الوعي التي يتمتع بها أئمة وخطباء المساجد والجوامع بما يدور حولهم من أحداث في مجتمعهم والعالم أجمع.

وألقى نجيب بن سالم الرحيلي المدير المساعد لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة  كلمة أشار فيها إلى أن الحفل يأتي ثمرة للجهود التي بذلها الأئمة بمحافظة شمال الباطنة من حيث الإجادة في تأدية عملهم والمشاركة في الدورات وورش العمل التي يقيمها القسم المختص لصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم بما يخدم سير عملهم، حيث تنوعت هذه الدورات في علوم القرآن الكريم واللغة العربية وفقه الصلاة وإصلاح ذات البين وفقه الجنائز.

من جانبه أكد خالد بن عبدالله بن محمد الحوسني رئيس قسم الأئمة والخطباء بالإدارة أن القسم ما زال يخطط لمزيد من الورش التدريبية؛ وذلك لأهمية العمل الذي يقوم به الإمام فهو مرب للأجيال ومعلم للقرآن وقدوة للمجتمع. اشتمل الاحتفال على عرض مرئي حول فعاليات وبرامج إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة والدورات التدريبية، بالإضافة إلى تقديم فقرة إنشادية .

في نهاية الاحتفال تم تكريم الأئمة والخطباء والأئمة المتقاعدين تثمينا لما قدموه من جهد وعطاء.