الرياضية

مرحلة الحسم تدخل عبر قمة قطر والبحرين تحت شعار لا بديل عن الفوز

28 ديسمبر 2017
28 ديسمبر 2017

تدخل كأس الخليج لكرة القدم (خليجي) 23 مرحلة الحسم اليوم الجمعة من خلال الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الكويت. وتلتقي قطر مع البحرين تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل العبور إلى المربع الذهبي للبطولة وتمتلك منتخبات البحرين والعراق وقطر فرصة التأهل إلى الدور التالي بينما ودعت اليمن البطولة بعد تعرضها لخسارتين متتاليتين، ويقتسم المنتخبان العراقي والبحريني صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط فيما تحل قطر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتتذيل اليمن الترتيب بلا رصيد من النقاط. واستهل المنتخب القطري مشواره في البطولة بفوز ساحق على اليمن /‏‏4 صفر ثم بخسارة 1 /‏ 2 أمام العراق التي تعادلت 1 /‏ 1 في المباراة الأولى مع البحرين التي بدورها فازت على اليمن في الجولة الثانية بهدف دون رد. وبلا شك فإن استاد جابر الأحمد الدولي سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل وأشبه بالنهائي المبكر عندما يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره القطري. وفي الوقت الذي سيكون الفوز أو التعادل كافيا للمنتخب البحريني للعبور إلى الدور قبل النهائي بصرف النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى بين العراق واليمن، فإنه لا بديل أمام قطر سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتجنب الخروج المبكر والصعود للمربع الذهبي. والتقى الفريقان 16 مرة في كأس الخليج حيث فازت البحرين ست مرات وفازت قطر ثلاث مرات وتعادلا سبع مرات. وسجل الفريق البحريني تسعة أهداف في شباك قطر مقابل تسجيل العنابي خمسة أهداف في الشباك البحرينية خلال تلك المواجهات.

ودافع فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري عن فريقه بعد الهزيمة أمام العراق وقال: “لا يوجد لدينا ضعف في اللياقة البدنية، بل ان لاعبينا حاولوا التسجيل حتى اللحظات الأخيرة من المباراة”. وأضاف: “المنتخب القطري قادر على تقرير مصيره بيده والتأهل إلى المربع الذهبي عبر الفوز على المنتخب البحريني. اللاعبون سيقاتلون من اجل الفوز والتأهل”. وأوضح: ”لدينا لاعبون محترفون يتحملون الضغط، وسيبذلون كل ما في جهدهم من أجل التأهل إلى المرحلة المقبلة، وهي بمثابة مباراة نهائية لنا”. وسبق للعنابي أن توج بلقب البطولة أيضا في عامي 1992 و2004 بخلاف لقب النسخة الماضية وبالتالي فإن جماهير الفريق لن ترضى أبدا بالتمثيل المشرف في البطولة.

ومن جانبه يتطلع الأحمر البحريني للقبه الأول في كأس الخليج حيث شارك الفريق 21 مرة من قبل في البطولة وكانت أفضل إنجازاته الحصول على المركز الثاني أربع مرات في أعوام 1970 و1982 و1992 و.2004 ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للتشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للبحرين حيث من المتوقع ألا يجري تغييرات تذكر على قائمة فريقه التي شاركت أمام اليمن والتي ضمت، سيد شبر علوي وسيد رضا عيسى حسن وسيد مهدي باقر ووليد الحيام واحمد عبدالله علي وسيد ضياء سيد سعيد وعبدالوهاب علي الصافي وكميل حسان الأسود وعلي جعفر مدن وجمال راشد ومهدي عبدالجبار على أن يكون دورا أيضا للبدلاء الثلاثة الذين شاركوا أمام اليمن وهم عبدالله عبدو ياسر وإبراهيم أحمد حبيب وعبدالله يوسف.

حسم التأهل

من جانبه أكد مهدي عبد الجبار لاعب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم أن منتخب بلاده جاهز لتحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الخليج (خليجي 23) عندما يواجه قطر في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الفريق استعد جيدا للمواجهة مثل بقية مباريات البطولة. وقال عبد الجبار في المؤتمر الصحفي:”الفريق جاهز من الناحية الفنية والبدنية وجميع اللاعبين لديهم الإصرار والعزيمة للتأهل إلى الدور المقبل وقطع خطوة مهمة نحو المنافسة على اللقب “. وأضاف عبد الجبار: ”المدرب سكوب أوضح لنا نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس وسندخل المواجهة من أجل تحقيق الانتصار فقط”. وتابع: ”لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب العراقي وكانت الروح عالية لدى جميع اللاعبين، وأعتقد أنه بهذه العزيمة أيضا سنكرر نفس الأداء القوي أمام الفريق القطري ونقدم صورة أفضل عن التي ظهرنا بها في مباراة اليمن لحسم التأهل إلى الدور قبل النهائي”.