الأولى

«الدولة» يحتفل بمرور عقدين على إنشائه ويعتمد لائحته الداخلية

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

أكد على ما يلقاه من تقديرٍ سامٍ لما حققته مسيرته من إنجازات -

احتفل مجلس الدولة أمس بمرور عشرين عاما على إنشائه، برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المجلس وعدد من أعضاء المجلس السابقين، وبدأ الحفل بعرض لوقائع افتتاح حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لمجلس عمان في 27 ديسمبر 1997م.

وأكد سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة في كلمة المجلس أن الاهتمام السامي بمسيرة الشورى يبدو جليا منذ بواكير النهضة المباركة، بتعهد جلالته بالعمل الجاد على تثبيت حكم ديمقراطي رشيد وعادل في البلاد، وما أعقب ذلك من خطوات عملية شكلت قاعدة صلبة، ومهدت الطريق للتطوير المنهجي المتدرج والمدروس لمسيرة الشورى في السلطنة، وصولا إلى ما تعيشه التجربة الآن من نضج ورسوخ.

وأضاف: إن إنجازات المجلس على مدى العقدين المنصرمين تؤسس لمرحلة أكثر عطاء في ظل دعم جلالة السلطان المعظم - أيده الله - لمسيرة الشورى، وللتقدير السامي لما حققته هذه المسيرة من إنجازات.

وقد اعتمدت اللجنة القانونية بمجلس الدولة أمس مشروع اللائحة الداخلية للمجلس خلال اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة.