1206564
1206564
الرياضية

يريد مفاجأة فيربيك - منتخب السعودية يرفض الكشف عن التغييرات في التشكيلة

27 ديسمبر 2017
27 ديسمبر 2017

أبدى مدرب السعودية كرونوسلاف يوريسيتش ثقة كبيرة في تغلب فريقه على المنتخب الوطني ومواصلة المشوار نحو حصد لقب بطولة خليجي 23. ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بالتساوي مع المنتخب الإماراتي، فيما يحتل المنتخب العُماني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بما يعني أن الأخضر يحتاج التعادل على أقل تقدير لمواصلة المشوار نحو المربع الذهبي. وقال يوريسيتش في المؤتمر الصحفي :” طامحون للفوز دائمًا، وتحقيق لقب البطولة، ونحن نخطط للعودة بالكأس”. وأكد مدرب السعودية أنه يحترم المنتخب العُماني، لاسيما أنه نجح في التفوق على أصحاب الأرض منتخب الكويت، ويتمتع بمواصفات كبيرة، مشيرًا إلى أنه يثق في لاعبي الأخضر وقدرتهم على تحقيق الفوز. واعترف يوريسيتش أن خبرته باللاعبين الموجودين في المنتخب ليست بالصورة المطلوبة، عطفًا على المشاركة في البطولة على عجل، إلا أن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الأخيرة أثبتوا كفاءة عالية.

وحول مشاركة لاعب الوسط أحمد الفريدي، أوضح: “سننتظر قرار الطبيب غدًا لإشراكه، فالأخضر يحظى بجاهزية كبيرة”.

ورفض مدرب المنتخب السعودي الإفصاح عن أي تغييرات سيقوم بها خلال مباراة اليوم، قائلا: إنني أسعى لمفاجأة المنتخب العماني، وما دمت أتطلع الى المفاجأة، فكيف يمكن ان اكشف عن التعديلات التي يمكن ان أقوم بها في المباراة أو التشكيلة التي سيلعب بها الأخضر. من جانبه، قال اللاعب السعودي هتان باهبري: إنه استطاع التأقلم سريعًا مع زملائه، مؤكدًا ان الهدف في مواجهة عُمان هو الفوز، مع الاعتراف بقوة المنتخب المنافس.

أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم امس تدريباته على ملعب نادي الجهراء الكويتي استعدادًا لمواجهة المنتخب الوطني في ختام الدور التمهيدي لدورة كأس الخليج العربي الـ23 لكرة القدم. وقسم المدير الفني كرونوسلاف يوريسيتش لاعبي الأخضر إلى مجموعتين ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة الإمارات الماضية وأجريت تدريباتها في النادي الصحي برفقة المعد البدني وخضعوا لتمارين استرجاعية، فيما أجرت المجموعة الثانية تدريباتها على ملعب نادي الجهراء بدأت بتدريبات الإحماء تلتها حصة خصصت للتدريبات على التمرير، قبل أن يتحول يوريسيتش إلى فرض مناورة في نصف ملعب فيما اكتفى اللاعب أحمد الفريدي بتمارين خاصة في النادي الصحي على فترتين. وعمل مدرب المنتخب السعودي على تلقين اللاعبين التكتيك الذي سيلعب به مباراة اليوم والذي يعتمد فيه على القوة الهجومية والتركيز عند التعامل مع الفرص التي تتاح للاعبي الأخضر، ويعمل مدرب السعودية على اتباع أسلوب الأداء السريع في الانتقال بالكرة من منطقة الدفاع والوسط الى الهجوم والوصول الى منطقة المرمى الأحمر بسهولة وهو ما يراه سيسهل مهمته في تحقيق النتيجة الإيجابية.

كانو وسهيل .. تفــــاؤل كـــبير

أكد لاعب المنتخب الوطني سعد سهيل المخيني أن المنافسة في بطولة «خليجي 23» صعبة للغاية والفوز على الأزرق لم يكن سهلا خاصة انه يلعب على ارضه وبين جماهيره ولكن زملاءه اللاعبين قدموا جهودا كبيرة للفوز بالنقاط الثلاث.

ولفت المخيني الى أنه لم يكن يتوقع تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث وهذا الأمر أتى بجهود كل اللاعبين طوال الـ 90 دقيقة بعد ان تحملوا الضغوط وتمكنوا من إنهاء اللقاء حسبما تتمنى الجماهير العمانية.

وأضاف: « لدينا الآن مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي وعلينا التحضير لها بالشكل المطلوب وفي حال اردنا التأهل علينا تحقيق النقاط الثلاث وأي شيء آخر يعني خروجنا من البطولة».

من جهته، قال صاحب الهدف العماني الوحيد في مرمى «الكويت» احمد مبارك: إن زملاءه اللاعبين لم يقصروا داخل أرضية الملعب وقاتلوا من اجل تحقيق الفوز.

وقال كانو: ان مواجهة اليوم أمام منتخب السعودية مهمة لهم كلاعبين ويدركون حجم التحدي الذي ينتظرهم في الملعب.

محمد المسلمي: الفوز خيارنا الوحـــــيد

قال محمد المسلمي لاعب المنتخب الوطني: إن هدفهم واحد في المباراة أمام السعودية وهو الفوز في المباراة، مبينا أنهم جاهزون للتحدي الكبير في مواصلة الانتصارات، وقال اللاعب: إن الجمهور العماني لا يحتاج الى دعوة وحاجتنا للشعب العماني بكل تأكيد لتحقيق الهدف وهو الفوز في المباراة وأنهم كلاعبين عازمون على إسعاد الشعب العماني بنتيجة جيدة في الملعب.

رئيس رابطة الجماهير : كلنا على قلب رجل واحد من أجل منتخبنا

قال فيصل البلوشي رئيس رابطة المنتخب الوطني: إن مواجهة المنتخب السعودي مساء اليوم ستكون مباراة مفصلية لتأهل أحد الفريقين للدور النصف النهائي لبطولة كأس الخليج 23 ، المستوى المشرف الذي ظهر به منتخبنا الوطني أمام المنتخب الكويتي يعطينا الدافع المعنوي الكبير لتحقيق الانتصار في لقاء السعودية التي ستعلب على فرصتين الفوز أو التعادل لتضمن تأهلها، وأضاف البلوشي : كلنا سنكون اليوم على قلب رجل واحد من أجل منتخبنا الوطني وأناشد جميع الجماهير العمانية والمحبة للأحمر التواجد مبكراً في ملعب المباراة لتقديم الدعم المعنوي للاعبي الفريق أثناء دخولهم لأرضية الملعب كما ستقوم رابطة المنتخب بتقديم بعض الأهازيج التحفيزية أثناء دخول اللاعبين لإجراء عملية الإحماء وترديد النشيد الوطني . وأكد البلوشي بأن أعدادا كبيرة سوف تأتي من السلطنة للوقوف خلف المنتخب مساء اليوم ونتمنى لهم سلامة الوصول وهناك تنسيق متواصل مع جميع الجماهير التي سوف تصل لتشجيع المنتخب الوطني ونطالب الجميع بالتشجيع المتواصل طوال شوطي المباراة وترديد الأهازيج مع قائد الرابطة حيث سيقوم الداوودي برفقة عبدالله البريكي بقيادة الرابطة أثناء المباراة وهناك بعض الأهازيج الجديدة للمنتخب ستكون حاضرة على المدرج العماني وكلنا ثقة في رجال المنتخب في تحقيق الفوز والتأهل للدور النصف النهائي لكأس الخليج 23 .

أحمد الكعبي : تنسيق لزيادة عدد الجماهير

قال أحمد الكعبي المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني: ان تنسيقا كبيرا بينهم وروابط المنتخب من أجل الحضور للمباراة ودعم المنتخب العماني من أجل الفوز، مبينا أن الحضور العماني يحقق الدافع المعنوي للمنتخب واللاعبين من أجل الفوز، متمنيا أن يحظى المنتخب بمؤازرة عمانية من الجماهير لتحقيق الانتصار.

كتاب «خواطر» خليجية لعيسى بن راشد

وجه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتوزيع كتاب «خواطر وذكريات من دورات كأس الخليج لكرة القدم» والذي تضمن شهادات معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية حول تاريخ كأس الخليج على رؤساء الوفود والإعلاميين المشاركين في دورة كأس الخليج والتي تقام حاليا في دولة الكويت الشقيقة. وبناء على توجيهه فقد بدأ المكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات برئاسة توفيق الصالحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لشحن عدد كبير من النسخ إلى دولة الكويت . كما قام المكتب الإعلامي بالتنسيق مع عباس العالي مستشار رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس الوفد الإعلامي البحريني في الدورة لتوزيع الكتاب في الدورة بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية للدورة.

وأعرب توفيق الصالحي عن شكره وتقديره الى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإصدار توجيهاته بتوزيع كتاب «خواطر وذكريات من دورات كأس الخليج لكرة القدم» على الوفود المشاركة في البطولة والإعلاميين للتعريف بالكتاب وما تضمنه من معلومات مهمة تكشف لأول مرة من قبل معالي الشـــيخ عيسى بن راشد آل خليفة، مشيراً الى أن اســم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ارتبط ارتباطا وثيقا بدورات كأس الخليج العربي باعتباره من أهم العناصر التي ساهمت في انطلاق هذه الدورة الرياضية التي تجمع أبناء الخليج وكان للبحرين شرف استضافة النسخة الأولى لها في عام 1970 لتشكل المملكة الانطلاقة الحقيقية لها وبناء القاعدة الأساسية لإنجازاتها الحالية.