العرب والعالم

القاهرة: مقتل واعتقال 18 مسلحا وحبس 15 شخصا على ذمة التحقيق

24 ديسمبر 2017
24 ديسمبر 2017

القاهرة- (أ ف ب): قتل تسعة «إرهابيين» في اشتباكات مع قوات الأمن التي داهمت مقر إقامتهم في محافظة الشرقية بدلتا النيل (شمال شرق القاهرة) واعتقل تسعة آخرون في القاهرة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها الرسمية على فيس بوك انه بعد ورود معلومات عن اختباء «عناصر إرهابية» متورطة في هجمات ضد الشرطة في شمال سيناء، تمت مداهمة المزرعة التي يقيمون بها بمنطقة الصالحية بمحافظة الشرقية ولكن القوات «فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث تم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع تسعة عناصر جارى تحديد» هوياتهم.

وأضاف البيان انه تم كذلك توقيف تسعة «عناصر إرهابية» في القاهرة وعثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر.

وبحسب البيان، فإن هناك «روابط تنظيمية» بين الموقوفين وجماعة الإخوان المسلمين.

كما قال مسؤول أمني لرويترز أمس إن النيابة العامة أمرت بحبس 15 مواطنا مصريا أربعة أيام على ذمة التحقيق في هجوم على منزل يصلي فيه المسيحيون في إحدى القرى القريبة من القاهرة.

وفي بيان نشر أمس الأول قالت مطرانية أطفيح التي يتبعها المكان إن مئات الأشخاص هاجموه عقب صلاة الجمعة ودمروا محتوياته بعد أن تعدوا بالضرب على المسيحيين الموجودين فيه.

وتقول المطرانية إنها تقدمت بطلب إلى السلطات لتقنين وضع المكان الذي يوجد في قرية كفر الواصلين ليصبح كنيسة باسم كنيسة الأمير تادرس بعد صدور قانون يتيح ذلك العام الماضي مشيرة إلى أن المسيحيين يصلون فيه منذ 15 عاما. ويقول سكان إن المكان منزل مملوك لمسيحي.

وقال مفتش مباحث مركزي الصف وأطفيح محمد عبد الشكور في اتصال هاتفي مع رويترز إن النيابة أمرت بتجديد حبس المتهمين الخمسة عشر في الميعاد القانوني.

وقال مصدر قضائي إن صاحب المنزل احتجز لحين ورود تحريات عنه من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية.

وقال المصدر القضائي إن النيابة وجهت للمحبوسين تهم إثارة الفتنة الطائفية، والإضرار بالوحدة الوطنية، والتجمهر، واستعراض القوة، وإتلاف ممتلكات خاصة.