1202026
1202026
عمان اليوم

في 5 مستويات مختلفة - تكريم ٩٩ طالبا وطالبة في مسابقة «رتل وارتق» ببوشر

23 ديسمبر 2017
23 ديسمبر 2017

كتب - سالم الحسيني -

كرمت ولاية بوشر عددا من الفائزين في مسابقة «رتل وارتق»، وذلك بقاعة الاحتفالات بمكتب والي بوشر، كما تم تكريم الأفراد المساهمين في إنجاح النسخة (الثانية عشرة) من مسابقة «رتل وارتق» للقرآن الكريم من جهات حكومية وخاصة، وعدد من موظفي الجهات الحكومية المساندة للمسابقة؛ كوزارة التربية والتعليم والأوقاف والشؤون الدينية وغيرهما، ومجموعة من العاملين في القطاع الخاص؛ إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والوظائف المساعدة والطلاب وأولياء الأمور بالمدارس وغيرهم من المتطوعين.

بدأ الحفل الذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن حمد المعولي والي بوشر وبحضور عدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص. بعدها قُدم عرض مرئي عن النسخة (الثانية عشرة) الماضية للمسابقة، تلا ذلك كلمة للجنة المنظمة قدمها المشرف العام للمسابقة حمد بن عبدالله الحوسني تحدث فيها عن المسابقة تاريخيا، وبين عددا من أهدافها؛ كاستغلال أوقات الشباب فيما ينفع، وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم؛ من خلال ربطهم بالقرآن الكريم تلاوة وفهما وتدبرا وحفظا وتطبيقا ودعوة إلى هداياته، وأوضح الحوسني في كلمته أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية المواهب الطلابية، وتفتح المجال للمبدعين ولأصحاب القدرات المختلفة من أصحاب الأموال والمتخصصين في علوم القرآن الكريم والشعراء والأدباء والمنشدين والمصممين والرسامين وغيرهم في مختلف المجالات لخدمة القرآن الكريم ورفعة أهله، وكذلك تضمنت الكلمة ذكر أعداد المشاركين في النسخة الماضية وأبرز مستجداتها خلال النسخة الجديدة (الثالثة عشرة). كما نوه على ما يتميز به أبناء الجيل الحالي من ذكاء وقدرات، وضرورة توجيههم إلى ما فيه الخير، مع تزويدهم بالقيم الفاضلة؛ والذي يعد من أبرز أهداف المسابقة.

بعد ذلك قدم عرض مرئي آخر؛ وهو عبارة عن نشيد مُهدى من مسابقة «رتل وارتق» للقرآن الكريم إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين. ثم قام راعي الحفل بتكريم المساهمين في إنجاح المسابقة من مؤسسات حكومية وخاصة وأفراد والذين بلغ عددهم مائة وخمسة وعشرين. وقدمت هدية من مجلس الآباء والأمهات بالولاية إلى مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9)؛ لتنفيذها المسابقة. كما قَدمت المدرسة هدية إلى مجلس الآباء والأمهات بالولاية؛ لتبنيه المسابقة.

وفي الختام قام مالك بن هلال بن حمود اليحمدي (نائب رئيس مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر ورئيس مجلس الآباء والمعلمين بمدرسة الخوير للتعليم الأساسي) بتقديم هدايا تذكارية إلى سعادة الشيخ راعي الحفل تقديرا لجهوده الكبيرة، وتثمينا لدوره الفاعل في خدمة المسابقة والارتقاء بها خلال السنوات الماضية.

وتم تكريم المراكز الخمسة الأولى في مجالات المسابقة الخمسة: (مجال الدمج الفكري، ومجال مركز رعاية الطفولة بالخوض، ومجال الإعاقة السمعية «الصم»، ومجال الحفظ والتلاوة والفهم والتدبر، ومجال عذوبة الصوت القرآني وإتقان التلاوة) والبالغ عددهم تسعة وتسعين طالبا وطالبة.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي بتنظيم من مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9).