العرب والعالم

مسؤول فلسطيني لـ«عمان»: ندعو إلى اتخاذ خطوات عملية ضد الولايات المتحدة وإسرائيل

22 ديسمبر 2017
22 ديسمبر 2017

رام الله - عمان:  دعا رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الدول العربية والإسلامية، وكذلك السلطة الوطنية الفلسطينية إلى اتخاذ خطوات وإجراءات عملية على الأرض لتنفيذ قرار الرفض والإدانة والشجب والاستنكار لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة «لإسرائيل»، وذلك باعتبار هذا الإعلان هو بمثابة عدوان شامل على الشعب الفلسطيني وعلى العرب والمسلمين، وعلى مدينة القدس أقدس المقدسات وعاصمة دولة فلسطين المنتظرة.

وأضاف رباح في لقاء مع «$»، أنه بات من المطلوب والمُلح اتخاذ خطوات وإجراءات وقرارات ضد الولايات المتحدة، لأنه حتى اللحظة لا أحد يعلم إذا كان هناك خطوات أو إجراءات يمكن اتخاذها من قبل الدول العربية والإسلامية.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى ضرورة وجود خطة واضحة وصريحة، وأن يعلن عربيا عن مقاطعة الإدارة الأمريكية سياسيا، بمعنى ان الإدارة الأمريكية لم تعد مرجعاً لأي عملية سياسية مستقبلية، وان يذهب العرب مع الفلسطينيين بطبيعة الحال الى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ليطلبوا منهم تطبيق قراراتهم الخاصة بإنهاء الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وأشار رباح الى أهمية ان يدعم الموقف الفلسطيني بقرارات عربية على الأرض سياسيا واقتصاديا وماليا وخاصة في مدينة القدس، داعيا في الوقت ذاته الى وقف التطبيع مع الاحتلال وتجميد العلاقات مع أمريكا وسحب سفرائها من الدول العربية.

كما دعا القيادة الفلسطينية الى سحب الاعتراف بدولة الاحتلال، لأن الاعتراف يجب ان يكون بين دولتين، وتطبيق قرارات الإجماع الوطني التي تم اتخاذها وأقرها المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وتنفيذ اتفاق المصالحة بين فتح وحماس بشكل كامل لتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات الراهنة والخطيرة التي تعصف بالقضية الفلسطينية.