21122017_080026_0
21122017_080026_0
آخر الأخبار

أومنفسيت تحقق صافي أرباح تتجاوز 17 مليون ريال عُماني بنهاية سبتمبر الماضي

21 ديسمبر 2017
21 ديسمبر 2017

مسقط في 21 ديسمبر / العمانية / كشفت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ( أومنفيست ) أنها حققت إيرادات حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 7ر24 مليون ريال عُماني وصافي أرباحها بـ 4ر17 مليون ريال عُماني.

ووضحت مجموعة ( أومنفيست ) خلال الحلقة النقاشية التي استضافتها سوق مسقط للأوراق المالية أن الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام تعد أحد أكبر شركات التأمين في السلطنة التابعة للمجموعة، وحققت مع بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر الماضي صافي ربح بنسبة 190 بالمائة وبلغت 7 ملايين ريال عُماني، في حين حققت المجموعة في العام 2014 وقبل الدمج إيرادات بلغت 18 مليون ريال عُماني، وفي العام 2016 وبعد الدمج حققت إيرادات 35 مليون ريال عُماني.

وقالت المجموعة إنها قامت بالتعاون مع شركائها الصندوق العُماني للاستثمار والبنك العربي (سويسرا) بتأسيس "يو كابيتال" التي ستصبح أحد أكبر الشركات لإدارة أعمال بنوك الاستثمار والأصول في السلطنة.

وتوقعت المجموعة زيادة القيمة المضافة للمساهمين من خلال اندماج الشركة الوطنية للتمويل و شركة عُمان أوريكس للتأجير، مشيرة إلى أنها تمتلك أكثر من ألفي مساهم من الأفراد.

وكانت سوق مسقط للأوراق المالية قد استضافت عددا من المسؤولين بالشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار ( أومنفيست ) في حلقة نقاشية بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال.

وقدم عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة ( أومنفيست ) وعدد من المسؤولين أوراق عمل سلطت في مجملها الضوء على استراتيجية المجموعة والرؤية المستقبلية لها والقطاعات التي تستثمر فيها ومنها قطاع التأمين والتأجير والاستثمارات المالية واستثمارات البنوك والعقارات.

وشهدت الحلقة النقاشية -التي تأتي في إطار اهتمام سوق مسقط للأوراق المالية للارتقاء بمستوى الشفافية بين المستثمرين والشركات المدرجة في السوق- حضور عدد ممثلي عن شركات الوساطة المالية والمحللين والمسؤولين بسوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع.