مصفاة الدقم تنظم أمسية شعرية في حب الوطن والقائد

بمشاركة محلية وخليجية –
متابعة ـ خميس بن علي الخوالدي –

نظمت مصفاة الدقم بفندق كراون بلازا الدقم أمسيتها الشعرية الثانية في حب الوطن والقائد بحضور سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى.
شارك في الأمسية عدد من الشعراء العمانيين والخليجيين في المجال الشعري وتأتي إقامة أمسية هذا العام استمرارا للنجاح الذي حققته الأمسية الشعرية الأولى لمصفاة الدقم التي أقيمت العام الماضي وحظيت بحضور جماهيري كبير تجاوز كل توقعات المنظمين.
شارك من السلطنة الشعراء كامل البطحري وحمود بن وهقة اليحيائي وعبود بن سعود الجنيبي ومن دولة الكويت الشقيقة الشاعر فيصل العدواني.
وقال جاسم بن حسن العجمي رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم : كما يقال ان الشعر ديوان العرب وقد عرف العرب بفصاحتهم وحبهم للشعر عبر العصور وحيث تعد المبادرات الثقافية والمجتمعية ضمن أبرز الركائز في استراتيجية التواصل المجتمعي للشركة ودعم الإرث المحلي وتعزيزه والنهوض به.
وقال الشاعر كامل البطحري: يعكس الشعر الحالة النفسية للشاعر من خلال الظروف والمواقف التي يمر بها في حياته ، فتارة يعبر عن فرحه وتارة يعبر عن حزنه ، وأحيانا يعبر عن مشاعره الوطنية الجياشة من خلال قصائده الشعرية وسعدت جدا بتواجدي بين نخبة من الشعراء في هذه الأمسية.
من جانب آخر قال الشاعر حمود بن وهقة اليحيائي: يعتبر الشعر أحد المكونات الرئيسية للثقافة العمانية وقد عرف العمانيون بحبهم وتقديرهم للشعراء لما يجودون به من قصائد تعبر عن الحالة الوجدانية والانفعالية للشاعر حسب المواقف والظروف التي يعبر عنها في شعره وقد تشرفت بأن اكون أحد الشعراء المشاركين في هذه التظاهرة الثقافية الرائعة التي جمعت
وفي نهاية الأمسية تم الإعلان عن اسم الشاعر الفائز بمسابقة الأمسية الشعرية التي أقيمت في حسابات مصفاة الدقم في وسائل التواصل الاجتماعي وكانت من نصيب الشاعر أحمد بن سويرح المقبالي الذي فاز بالمركز الأول بعد منافسة مع عدد من الشعراء الموهوبين في الساحة المحلية.