1197928
1197928
الرياضية

«مربط عبري» يكسب كلاسيكية المهرات في أبوظبي

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

عمرها 3 سنوات وفارسها سيف البلوشي -

في إضافة جديدة لانتصار السلطنة على المضامير الدولية فازت المهرة غزايل المملوكة لسعادة الشيخ محمد بن شهاب البلوشي بشوط أبوطبي للمهرات الكلاسيكي على مضمار أبوظبي للفروسية بتوقيت قدر بـ١:٣٠ وذلك على مسافة 1400 متر المخصص لعمر الثلاث سنوات فقط، بقيادة الفارس العماني سيف البلوشي والمدرب العماني يونس الكلباني وحلت في المركز الثاني أي أف شرسة لخالد خليفة النابوذة والمركز الثالث مرجانة الريف لإسطبلات والرابع راس اسينا لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد.

الجدير بالذكر أن غزايل لها خمس مشاركات في سباقات السلطنة حققت المركز الأول في ثلاثة منها والمركز الثاني مرة والمركز الثالث مرة.

وفي حديث مع سعادة الشيخ محمد بن شهاب البلوشي مالك مربط عبري للخيول العربية قال: إن المشاركات الخارجية تمثل نقلة نوعية ودافعًا لكل ملاك الخيل، وأتت فكرة هذه المشاركة بعد أن حققت غزايل انتصارات طيبة في السلطنة، آخرها فوزان متتاليان.

وأضاف سعادة الشيخ محمد البلوشي: إن مربط عبري يتمثل اهتمامه في سباقات الخيل حيث إن خيوله تشارك في السلطنة ولها نتائج طيبة، بجانب الاهتمام بالموروث العماني الأصيل في سباقات رياضات الخيل التقليدية والتي تمثل اهتماما بالغا لدى العمانيين، كما أن المربط يهتم بشكل كبير في إنتاج الخيل العربية، من خلال انتقاء الأمهات ذات السلالات الجيدة، والفحول الطيبة، ونتمنى أن نرى الإنتاج المحلي في المنصات الدولية.