18122017_092158_0
18122017_092158_0
آخر الأخبار

السيب يتوج بكأس مسابقة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2016م

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

مسقط في 18 ديسمبر /العمانية/ أعلنت وزارة الشؤون الرياضية اليوم نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2016م وتوج نادي السيب بالمركز الأول للمرة الحادية عشر في تاريخه وحقق نادي صحم المركز الثاني وجاء نادي عبري في المركز الثالث.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بفندق جراند حياة تحت رعاية المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

وقال سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة في كلمة الوزارة أن مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب هي احدى المؤشرات التي تعكس الإهتمام المـتـواصـل لـحـضرة صـاحـب الـجـلالـة الـسـلـطـان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بالأنشطة الرياضية والشبابية ولغرس روح العمل والمثابرة لدى الشباب وتحفيز الأندية لتحقيق أهدافها المنشودة، والارتقاء بمستوى أنشطتها المختلفة لتكون أكثر التصاقا بمجتمعها المحيط عامّة وأكثر استجابة لتطلعات وطموحات فئة الشباب على وجه الخصوص.

ووضح سعادته أن مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة للشباب تتميز بتنوّع وتعدّد معايير التقييم المحدّدة للأندية الفائزة لتشمل مجالات الأنشطة الرياضية والشبابية والمشاركات الداخلية والخارجية وكذلك مجالات العمل الإداري والمالي.

وحصل نادي أهلي سداب على المركز الرابع فيما جاء نادي عمان في المركز الخامس ونادي البشائر في المركز السادس وحصل نادي ظفار على المركز السابع وحل نادي السلام في المركز الثامن فيما جاء قريات في المركز التاسع ونادي صحار في المركز العاشر.

وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية في تصريح له "نحتفل اليوم سويا بإعلان نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2016م، وهي المسابقة التي تأتي في إطار الاهتمام السامي والمتواصل الذي يوليه مولانا حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه - بأبنائه شباب عُمان الواعد".

وأكد معاليه أن هذه المسابقة المهمة لها أثرها الفاعل ودورها البالغ في النهوض والارتقاء بالأنشطة الشبابية فضلا عن أنها تعد حافزا قويا للأندية لبذل كل ما في وسعها من أجل التنافس والتسابق لنيل شرف الفوز بهذه الكأس الغالية.

واختتم معاليه تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير لكافة الأندية الرياضية التي شاركت في هذه المسابقة، كما بارك معاليه لنادي السيب الذي تشرف بالفوز بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2016م وبقية الأندية التي فازت بالمراكز الأخرى في هذه المسابقة

المهمة.

من جانبه قال صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد أن تتويج نادي السيب وللمرة الحادية عشر في تاريخه جاء نتاجًا للجهود الكبيرة للنادي في المسابقات الرياضية المختلفة والانشطة الثقافية والشبابية والاجتماعية معربا عن تهنئته لإدارة وجماهير نادي السيب بهذا التتويج.

يذكر أن هذه النسخة شهدت مشاركة 22 ناديا وهي: السيب وأهلي سداب ونادي عمان وقريات وصلالة والاتحاد والنصر وظفار وصحار ومجيس والسلام والسويق وصحم والشباب وبهلاء وفنجاء والبشائر وعبري وينقل والاتفاق ونزوى وبوشر.