معهد الإدارة العامة ينفذ 7 برامج تدريبية لموظفي الجهاز الإداري

ينفذ معهد الإدارة العامة خلال الأسبوع الجاري 7 برامج تدريبية لعدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وتستمر فعاليات برنامج المشروع الوطني لإعداد الكوادر الوطنية في دراسات الجدوى الاقتصادية والمشاريع الإنمائية للأسبوع الرابع في هوليدي إن مسقط، ويناقش في هذا الأسبوع المحور الخامس بعنوان الدراسة الفنية للمشروع، ويتطرق هذا المحور إلى تحديد الاحتياجات الرأسمالية، وتحديد الموقع المناسب والتكنولوجيا المستخدمة والتفاصيل الفنية، ودراسة العروض الفنية ومعايير الاختيار بينها، وتحديد التكاليف التشغيلية بكل عناصرها.
وينتظم بمقر المعهد بالخوض أربعة برامج تدريبية، الأولى بعنوان إدارة الأداء المؤسسي، ويستهدف البرنامج مديري ومسؤولي وأخصائي الجودة والتطوير المؤسسي والإداري بوزارة الصحة، ويهدف إلى التعرف على مفهوم إدارة الأداء المؤسسي والمبادئ الأساسية التي تقوم عليها، وتحديد العلاقة بين التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي، كما يهدف البرنامج إلى تدريب المشاركين على مراحل عملية قياس الأداء المؤسسي، والتفريق بين تقييم الأداء المؤسسي وتقويم الأداء المؤسسي، وصعوباته في المنظمات الحكومية.
أما البرنامج الثاني فهو بعنوان الإبداع في إعداد التقارير الإدارية، ويهدف إلى تنميــة مهــارات إعــداد وكتابــة التقارير بطريقة إبداعية وصحيحة، وتمكين المشــاركين مــن معرفة الأســس والأساليب العلمية لإعداد التقارير الإدارية.
والبرنامج الثالث بعنوان إدارة المشاريع الاحترافية PMP، ويهدف إلى تنمية قــدرات ومهــارات المشاركين في إدارة وتخطيــط المشــاريع واحتياجاتهــا من المــوارد المالية والبشــرية ومراقبة أداء تلك المشــاريع وضبطها بما يحقق الجودة والتميز.
والبرنامج الرابع بعنوان مهارات الاتصال الفعال والاستماع، ويهدف صقــل وتعزيز وتنميــة مهــارات المشــاركين فــي مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتعــرف علــى المهــارات الأربــع الأساسية في الاتصال وتطبيقاتها: مهارة التحدث، ومهارة القراءة، ومهارة الكتابة، ومهارة الاستماع.
كما ينظم بوزارة الصحة برنامج تدريبي بعنوان إدارة الجودة الشاملة، ويستهدف البرنامج مديري ومسؤولي وأخصائيي الجودة والتطوير المؤسسي والإداري بالوزارة. ويهدف البرنامج إلى التعرف بنشأة وتطور مفهوم إدارة الجودة الشاملة، ومداخل تطبيق إدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر.
وتنفذ بولاية إبراء المرحلة الأخيرة من الدورة التدريبية لشاغلي الوظائف الوسطى لموظفي وزارة التربية والتعليم بعنوان الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي. ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من معرفة مهارات الإبداع والابتكار في العمل المؤسسي والتميز في الأداء الوظيفي.

جريدة عمان

مجانى
عرض