عمان اليوم

تطبيقية صحار تقيم فعالية «أصلح جهازك»

15 ديسمبر 2017
15 ديسمبر 2017

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نفذت جماعة تقنية المعلومات «سمارتك» بتطبيقية صحار فعالية «أصلح جهازك» التي افتتحها عميد الكلية الدكتور عوض بن علي المعمري، وتهدف الفعالية لدعم مواهب وقدرات الطلبة في الجانب التقني والعملي وإعطائهم فرصة لإبراز الجوانب الابداعية والمعرفية لديهم ونشر جانب من المعرفة التقنية للحضور.

احتوت الفعالية على ثلاثة أركان وهي، ركن إصلاح الكمبيوتر الذي شمل أقساما عدة منها قسم إصلاح جهاز الذاكرة المحمول من تقديم الطالبة خالصة المعمرية، وهو قسم معني بثلاثة أفرع متضمناً كيفية تهيئة جهاز الذاكرة المحمول وكيفية إصلاحه، بالإضافة إلى كيفية استرجاع ملفاته المخفية. أما القسم الثاني فشرحت فيه الطالبة مزون الغافرية طريقة إعادة تهيئة جهاز الحاسب الآلي وشرح أجزاء الحاسب الآلي، وقام الطالب الفيصل الشبلي بتطبيق عملي من خلال تركيب قطع الحاسب الآلي، كما تطرق الطالب معاذ السعيدي إلى مجال الواقع الافتراضي حيث أتاح الفرصة لزوار الركن بمشاهدة أفلام باستخدام النظارة (VR) الافتراضية، وشارك محل الحاسب الآلي (التفاحة الخضراء) بشرح طرق تركيب أجزاء الجهاز اللوحي المحمول وشرح الأعطال التي تصيب الجهاز وكيفية صيانتها.

وقدم ركن الأجهزة الحديثة شرحا عن تقنية الهوليجراف والهوليجرام وشرح عمل  Raspberry pi -وهو عبارة عن جهاز حاسب آلي صغير يمتلك أربعة منافذ USB وله استخدامات مهمة عديدة أبرزها عمله كسيرفر داخلي للأجهزة. وتضمن الركن الثالث على زاوية لإصلاح الهاتف النقال وطرق وكيفية برمجته بالتعاون مع شركة جسور للهواتف والحاسب الآلي، وتضمن الركن على تعليمات يجب اتباعها عند تعبئة الهاتف النقال. الجدير بالذكر إقامة صاحب الفعالية بعض المسابقات لزوار ركن إصلاح الهاتف النقال، كما قامت شركة الدلة الحمراء للضيافة الملكية بتقديم الضيافة لزوار المعرض.