عمان اليوم

«اجتماعية الدولة» تبحث مساهمات «العمانية للغاز الطبيعي المسال»

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

استعرضت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة والمكلفة بدراسة تطوير منظومة الضمان الاجتماعي أمس جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في هذا المجال.

حيث استضافت اللجنة في اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة الاجتماعية وحضور أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة، الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وعدد من المسؤولين بالمؤسسة التنموية للشركة.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة المقترحات والآراء المقدمة من الشركة بهدف إثراء الدراسة إضافة إلى الوقوف على جهودها في هذا الشأن.

حيث تطرقت اللجنة في هذا الصدد إلى مساهمة الشركة في منظومة الضمان الاجتماعي، ومشاريعها وخططها المستقبلية التي تستهدف فئة الضمان الاجتماعي، وبرامج الشركة لمساعدة القادرين على العمل من فئة الضمان الاجتماعي لتوظيفهم وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم. يذكر أن وفد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ضم كلا من هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وراشد بن عبدالله النصري نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسات التنموية وإسماعيل بن سليمان الصوافي مدير برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

من جهة أخرى استعرضت اللجنة المحاور المقترحة للاستضافة لموضوعي دراستي اللجنة حول المشروع الوطني للحد من حوادث الأطفال وواقع الخدمات المقدمة للأندية الرياضية وسبل الاستفادة منها لخدمة المجتمع.

كما تم التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات اجتماعاتها السابقة، وعرض ما استجد من أعمال.